في يوم المرأة العالمي.. عارضات كسرن قواعد الموضة

في عالم الموضة درجت العادة على أن يتمتّع العارضون والعارضات بمقاييس معيّنة ومحدّدة، من دونها لا يمكنهم أن يخوضوا غمار مهنة عرض الأزياء. فصناعة الجمال لم تستوعب بالكامل أنّ ما يجعل شخصاً ما مختلفاً عن الآخرين هو نفسه، ما يجعله جميلاً من دون مقارنة.
لكنّ هناك بعض العارضات اللواتي تمكّنّ من كسر القواعد وإفساح المجال أمام التغيير في مفاهيم الموضة وقواعد الجمال. هؤلاء العارضات تعرّضن للكثير من الانتقادات، لكنّهنّ لم يسمحن لها بإحباط عزيمتهنّ، بل على العكس حقّقن الكثير من النجاح وفتحن الباب أمام غيرهنّ من العارضات ليكملن المسيرة.
 في اليوم العالمي للمرأة، جمعنا لك في ما يلي أبرز هؤلاء العارضات لتستلهمي من قصص نجاحهنّ.

 

ويني هارلو Winnie Harlow
winnieharlow@
تعرّضت ويني هارلو للتنمّر عندما كانت صغيرة بسبب إصابتها بالفتيليغو Vitiligo، وهو مرض جلدي يجعل بعض أجزاء البشرة تفقد صبغتها، وبالتالي لونها. أطلق عليها الأطفال أسماء كثيرة مهينة، بسبب الرقع البيضاء التي تنتشر فوق جلدها، ومن بينها لقب الحمار الوحشي، ولم يكن أحد ليظنّ أنّها ستنجح في عالم الموضة.
لكنْ كان لديها رأي آخر في هذا الخصوص، والعالم أُغرم بها، وحالة بشرتها هي ما جعل جمالها غير اعتيادي.
عرضت لعلامات ديزل Diesel وديزيغوال Desigual، وظهرت على أغلفة مجلّات مثل L’Officiel Italia وStyle وCosmopolitan.

 

 

أليك ويك Alek Wek
msalekwek@
أتى نجاحها بفضل الشيء الذي قيل لها إنّه سيؤدّي إلى نهايتها، وهو لون بشرتها الداكن جدّاً.
وقد تمكّنت من النجاح بفضل لون بشرتها الأسود غير الاعتيادي وملامحها الإثنية الأفريقية، ما ميّزها عن سواها من العارضات.
عرضت لمجموعة من المصمّمين والعلامات، مثل فيكتورياز سيكريت Victoria’s Secret وموسكينوMoschino  وأرماني  ArmaniوديورDior  وجون غاليانو  John Galliano وألكسندر ماكوين Alexander McQueen.


 

آشلي غراهام Ashley Graham
ashleygraham@
لا تحبّ آشلي غراهام أن تُعتبر عارضة أزياء بدينة، لأنّها تقول إنّ وزنها طبيعي وليس زائداً عن الحدّ الطبيعي، والعالم يوافقها على ذلك. تُعتبر حالياً عارضة مهمّة، وقد زيّنت صفحات مجلات مثل Fashion Bible وVogue وHarper’s Bazaar وGlamour. كما ظهرت في حملات إعلانيّة شركة ليفايس Levi’s وهاينز Hanes  وإيفانز Evans.
غراهام أظهرت للعالم أنّ النساء اللواتي لا تتناسب مقاييسهنّ مع معايير الجمال المعهودة يمكن أن يكنّ فائقات الجمال، وأنّ الموضة تنتمي لجميع النساء. 

 

 

تيس هوليدايTess Holliday
tessholliday@
كانت تحلم بأن تصبح عارضة أزياء منذ الطفولة، لكنّها كانت تُعتبر قصيرة، حيث إنّ طولها 165 سم فقط، وبدينة أيضاً، ممّا جعل جميع القائمين على عالم الموضة يرفضونها. اليوم تعمل عارضة أزياء وقد احتلّت غلاف Vogue.


دافني سلفي Daphne Selfe
daphneselfe@
بدأت دافني سلفي تعرض لمجّلات مثل Vogue وHarper’s Bazaar وVanity Fair في عمر العشرين، وهي اليوم تبلغ الثامنة والثمانين من العمر ولم تفقد شعبيّتها إطلاقاً.
تشارك في جلسات تصوير، وتتمشّى على منصّات العرض، حتى أنّها تشارك في حملات إعلانيّة للملابس الداخلية.

 

أضف تعليقا
المزيد من ستايل النجمات