مجموعة ديور خريف 2019 في أسبوع الموضة في باريس

مع بداية أسبوع الموضة في باريس، وفي مجموعة خريف 2019،  ، لم ترغب ماريا غرازيا كيوري  في الاعتماد فقط على الخصور المقلمة والتنانير الضخمة الشهيرة فقط، بل كانت متحمسة "لوجهة النظر الجديدة تمامًا" التي جلبها المنسق أوريول كولين إلى كريستيان ديور من خلال معرض مصمم الأحلام في متحف فيكتوريا وألبرت في لندن. يركّز العرض على ميول السيد ديور ،  فهو لم يكن فقط يصمم الى الأميرة مارغريت الشهيرة ، بل كان لديه ميل لبدلات سافيل رو ، وكان يستمتع ببدء يومه بفطور إنكليزي تقليدي ، ويقول " أحب التقاليد الإنجليزية ، التأدب الإنجليزي. العمارة الإنجليزية ”. وهكذا ، بدأت كيوري تبحث عن وجهة نظرها الجديدة الخاصة لمجموعة خريف 2019.

 

تصاميم مستوحاة من الـ Teddy Girls

لا تعرفين من أين سيأتي الالهام عندما تعملين في مجال الموضة" هذا ما قالته ماريا غرازيا كيويري المديرة الابداعية لدار ديور. ففي مجموعة خريف 2019 قدمت المصممة توجهاً جديداً، فبرزت سترات البليزر الجلدية، الدنيم وغيرها... والفضل يعود لصانع القبعات الإنكليزي الشهير ستيفن جونز.  فمنذ حوالي الستة أشهر، صانع القبعات الشهير الذي يصمم لدار ديور  قبعات منذ العام 1996، أحضر لكيوري صورة قديمة بعدسة صديق أبيه المخرج السينمائي الراحل كين راسل. تعود هذه الصورة الى حقبة الخمسينات، قبل أن يقوم راسل بإخراج أفلام كـ Women in Love (1969) و Who’s rock opera Tommy (1975)، أمضى راسل وقته على وثائقي خاص the Teddy Girls and Boys of London من خلال كاميرته الخاصة.  والصورة التي أعطاها جونز لكيوري كانت عبارة عن عن جان رينير التي تبلغ  14 عاماً. وفي حديث لصحيفة الغارديان في عام 2010: قال راسل ""لقد صنعوا" Teddy Girls "هوية مرئية تم القبض عليهم من خلال تصميم السترات الصوفية الإدواردية - وهي علامة مميزة للأرستقراطية - مع الأزياء الأمريكية المستوحاة من الروك واللف ، مثل الجينز الملتف والأحذية المسطحة. إنها تجسد ، كما تقول كيوري ، كل ما يذهلها عن الأسلوب البريطاني: "إنها تتحدث عن التقاليد ، ولكنها في الوقت نفسه تخالف القواعد".

 

تي شيرت منقوش عليها شعارات نسائية أدبية

تعتبر ماريا غرازيا كيوري أن واجبها في عالم الموضة هو أن ترسل رسائل إيجابية الى المجتمع، فأنا فعلاً أؤمن بأننا مسؤولون عن الجيل القادم.  في ديور ، وضعت كيوري هذه الرسائل عبر المتعاونين معها ، فاختارت المصوّرة Brigitte Lacombe لتصوير الحملات وكلفت فنانات من جميع أنحاء العالم لإعادة تصميم حقيبة Dior Lady. وتقول إن هدفها هو خلق "محادثة عالمية حول الأنوثة". بالنسبة لمجموعتها SS17 ، طبعت Chiuri يجب أن نكون جميعًا نسويات على القمصان البيضاء , We Should All Be Feminists. ومن أجل مجموعة خريف 2019 ، قامت مرة أخرى بإحالة الأساسيات القطنية مع التوجيهات النسوية ، وهذه المرة مع Sisterhood Is Global ، مختارات الحركة النسائية الدولية للمؤلف الأمريكي روبن مورغان. وفي هذا الصدد تقول  "أريد من ديور أن يتعاون مع نساء أخريات لدعم وجهة نظر بعضهن البعض."

الديكور مصمم من الفنان توماسو بينغا

ديكور هذا العرض أتى كالعادة مميزاً، وقام بتصميمه الفنان الإيطالي توماس بينغا، فتم تصوير متحف رودان في باريس بأسلوب فريد بحيث برزت الحروف في كل مكان. "الكلمات هي مصدر مهم جدا للإلهام بالنسبة لي" ، تقول كيوري. "الكتب ليست مثل فيلم يتم فيه تعريف كل شيء ، وعندما تقرأ ، فإنك تحلم".

 

 

اقرئي أيضاً: 

تصاميم فساتين منقوشة بالزهور من دولتشي أند غابانا

جاكيتات شتوية موضة خريف 2019 من أسبوع ميلانو

مجموعة بوتيغا ڤينيتا للسيدات والرجال لخريف 2019

 

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة