كيف أضع المكياج في مقابلات العمل؟

سواء إنْ كنتِ تنتظرين موعداً لمقابلة عمل أم لا، فهنالك أسياسيّات يجب على كلّ فتاة معرفتها، فلا يمكنكِ إنكار أهميّة إطلالتكِ والانطباع الأوّل في حصولكِ على وظيفة الأحلام.

 

النظافة، الاهتمام بالتفاصيل والكفاءة هي الرسائل الأهمّ التي يتوجب عليكِ إيصالها في مقابلة العمل الأولى، وجميعها يمكن أن تتجسّد في مظهركِ الخارجيّ. علاوة على ذلك فمظهرك الجميل يعطيكِ ثقة عالية في النفس وكلّ ما يتبقى عليكِ هو التركيز على مهاراتكِ وخبرتكِ.

 

وضع الماكياج لمقابلة العمل:

 

- خصّصي وقتاً إضافيّاً لوضع الماكياج يوم المقابلة غير الوقت الذي تحتاجينه في العادة، وكلّما قلّلتِ من الماكياج كان أفضل.

 

- كلّ ما تحتاجينه هو الكونسيلر والبودرة، وفي حال كنتِ تعانين من حبّ الشباب أو بشرة غير متوازية اللّون فاستعيني بكريم الأساس.

 

- قشّري شفتيكِ في المساء باستخدام ماء دافئ ومنشفة، بعد ذلك غطّي شفتيكِ بطبقة وفيرة من المرطّب واخلدي للنوم.

 

- في يوم المقابلة ضعي أحمر شفاه جافّ وليس Gloss فالأخير لامع بشكل مبالغ فيه، كما أنّه يوحي بإطلالة شبابيّة بدلاً من الإطلالة الرسميّة التي تسعين لتطبيقها.

 

- ضعي ظلال العيون بألوان هادئة وترابيّة، ويمكنكِ وضع القليل من البريق على جفنيكِ، لكن إيّاكِ والمبالغة فيه.

 

- الماسكارا وخطّ أسود عريض من قلم الكحل هو كلّ ما تحتاجينه في هذا اليوم، ويفضّل الاستعانة بالكحل بدلاً من الآيلاينر حتى وإنْ كنتِ تتقنين وضعه.

 

- تشذيب الحواجب بطريقة دقيقة يدلّ على أنّكِ تبدين اهتماماً كبيراً بالتفاصيل. تخلّصي من الشعيرات الزائدة وارسمي حاجبيكِ جيّداً. استخدمي جل الحواجب لتثبيت الشعيرات في حال توافره.

 

- وفي النهاية استخدمي حمرة الخدود "بلاشر" بألوان ورديّة بدلاً من اللّون البرونزيّ، فالألوان الورديّة توحي بإطلالة صحيّة أكثر.

 

والآن بتِّ تعلمين أنّ الذهاب لمقابلة عمل لا يعني الذهاب لحفلة مسائيّة كما تظنّ بعض الفتيات! والمبالغة في الماكياج سيلعب دوراً عكسيّاً بعدم حصولكِ على الوظيفة.

 

طبّقي هذه الخطوات واخبرينا بالنتائج.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج