الكولاجين للشعر فوائده وطريقة استخدامه وأضراره

الكولاجين للشعر علاج مهم له فوائده وطريقة استخدامه وأضراره أيضاً. فالكولاجين هو بروتين ينتجه الجسم. لكن تتراجع نسبته مع التقدم في العمر وهذا يسبب ظهور أعراض مثل ضعف الشعر وتلفه وتكوّن الخطوط الرفيعة والتجاعيد على البشرة. ولهذا من الضرورة إيجاد بدائل صيدلانية أو طبيعية لهذا المكوّن من أجل الحفاظ على الشباب.   


فوائد الكولاجين للشعر
يساعد الكولاجين على التمتّع بشعر صحّي وقوي. فهو يتسم بخصائص تمنع ظهور الشيب وتحدّ من التساقط  والتقصف والتلف من خلال تعزيز البصيلات. كما أنه يمنح الشعر الرطوبة التي يحتاج إليها ويعيد إليه نعومته ولمعانه وجماله. وهو أيضاً يحارب الجذور الحرة الضارة التي تؤثر سلباً على مظهره.  
 

 

طريقة استخدام الكولاجين للشعر
يمكن استخدام الكولاجين للشعر بطرق مختلفة بحسب نوعه. فهو يتوفر على شكل كبسولات تحتوي على الزيت أو إبر أو بودرة ناعمة أو حبوب يمكن تناولها عن طريق الفم.
ويمكن استخدام البودرة والزيت في المنزل. ولهذا يجب توزيع البودرة على كامل مساحة فروة الرأس مع التدليك اللطيف والشامل لمدة تتراوح بين 5 و10 دقائق.
أما الزيت فالأفضل تركه على الشعر لمدة يوم كامل لتحقيق الفائدة القصوى. ويفضل الاستعانة بالاختصاصية في حال اختيار الإبر.   

أضرار الكولاجين
رغم فوائده الكثيرة، من الممكن أن تسبب المبالغة في استخدام الكولاجين للشعر بعض الأعراض السلبية مثل تهيّج فروة الرأس واحمرارها وضعف الشعر وتلفه مع مرور الوقت. ولهذا من الضروري استخدامه على فترات متباعدة وباتباع التعليمات الصحيحة.
  كذلك من الضروري اعتماد طرق العناية اللطيفة مثل تطبيق أقنعة الشعر المغذية  التي تعيد إليه تألقه ولمعانه وإشراقه. ومن الأفضل أيضاً استشارة طبيب البشرة قبل استخدام الكولاجين. إذاً تذكري أن لكولاجين الشعر فوائده وطريقة استخدامه وأضراره أيضاً.   

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر