جرّبي غلاف ورق الألومنيوم بتأثير بروتين الشعر

يحتاج الجميع إلى بروتين الشعر من أجل حمايته من تأثير العوامل الخارجية مثل التلوث والغبار واستخدام وسائل التصفيف الحرارية والصبغات. لكن ليس ضرورياً شراء المنتجات الصيدلانية، فمن الممكن اللجوء إلى الوصفات الطبيعية الفعالة، ومنها الموز والبرتقال وغلاف الألومنيوم.   

غلاف الألومنيوم بالموز والبرتقال بديل بروتين الشعر
للحصول على تأثير بروتين الشعر من دون استخدام المنتجات الصيدلانية، يمكن تطبيق وصفة الموز والبرتقال وحليب اللوز مع غلاف الألومنيوم. وفي هذه الحالة تحتاجين إلى هذه المكونات: كوب كبير من حليب اللوز، ثمرة موز، ثمرة برتقال أو غريب فروت وقطعة كبيرة من ورق الألومنيوم.  


أعصري ثمرة البرتقال أو الغريب فروت جيداً. إسحقي ثمرة الموز حتى تتحوّل إلى كريم وأضيفي إليها حليب اللوز. إمزجي المكوّنين جيداً حتى تحصلي على خليط متجانس وخال من التكتلات.
بعد ذلك أضيفي إلى الخليط عصير البرتقال أو الغريب فروت. وواصلي المزج حتى تحصلي على كريم بتركيبة منسجمة.
طبقي القناع على كامل مساحة شعرك. وبعد الانتهاء من هذه العملية، غلفي رأسك جيداً بورق الألومنيوم لأن هذا يعزّز مفعول مكوّنات الماسك. فورق الألومنيوم يسبب ارتفاع درجة حرارة فروة رأسك ما يحفز نفاذ تلك المكونات إلى أعماقها.
وبعد مرور 30 دقيقة يمكن غسل الشعر بالشامبو المناسب والماء. ومع تكرار تطبيق هذه الوصفة تحصلين على خصلات قوية ومشرقة وصحية.

فوائد غلاف الألومنيوم بتأثير بروتين الشعر
يعتبر الموز مصدراً مهماً للمغنيزيوم والبوتاسيوم والفيتامينين B وC. كما أنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تحارب الشوارد الحرة المؤذية للشعر. كما أن مكونات الموز ترطب الشعر وتغذيه من الأعماق وتجعله أكثر نعومة.
أما حليب اللوز فهو يحتوي على المغنيزيوم والفوسفور والزنك والفيتامين E. كما أنه غني بالكالسيوم وأحماض الأوميغا 6 الدهنية. ويعني هذا أنه يؤمن الحماية التامة للشعر من تأثير العوامل الخارجية. إذاً يمكنك الاستفادة من هذا الغلاف كأفضل بروتين الشعر .
 
 

 

 
 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر