قبل عيد الحب.. الشرطة البريطانية تصدم الفتيات بتقارير صادمة!

صدمت بعض التقارير والبيانات الصادرة عن جهات بريطانية، الشباب والفتيات هناك، حيث كشفت تلك التقارير عن خسائر كبيرة بسبب الحب.
وأوضحت أحدث الإحصائيات الرسمية أن خسائر ضحايا الاحتيال باسم الحب، ومعظمهم نساء، بلغت نحو 11145 جنيها إسترلينياً، في المتوسط، لكل ضحية خلال العام الماضي فقط، بحسب "بي بي سي".
وقال مركز مكافحة الاحتيال التابع للشرطة البريطانية، إن خسائر الاحتيال باسم الحب في 2018 بلغت نحو 50 مليون جنيه إسترليني، أي ما يعادل أكثر من 64 مليون دولار أمريكي.
وبحسب التقارير، فإن هذه الحالات رُصد من خلالها المحتالون وهم يظهرون بأنهم مرتبطين عاطفيّاً بالضحايا حتى تحقيق أغراضهم.
وأوضحت البيانات أن طرق الخداع والاحتيال تتوع بين طلب إرسال أموال وجمع بيانات شخصية تساعدهم على سرقة هويات الضحايا، وغالبا ما يتم استهداف الضحايا عبر مواقع وتطبيقات المواعدة أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي. ويستخدم المحتالون حسابات مزيفة على هذه المواقع والتطبيقات لإقامة علاقة مع الضحايا.
ووصل عدد بلاغات الاحتيال باسم الحب الواردة إلى مركز مكافحة الاحتيال إلى 4555 بلاغا، وزاد مقدر الخسائر بنسبة 27 في المئة مقارنة بالأرقام المسجلة العام السابق. ويُرجح أن حجم الخسائر الفعلية يتجاوز هذه المستويات.
وبلغ متوسط عمر ضحايا هذا النوع من الاحتيال حوالي 50 سنة، ووصلت نسبة النساء بينهم إلى 63 في المئة. كما أشارت الإحصائيات إلى أن خسائر النساء جراء هذا النوع من الاحتيال تصل إلى ضعف خسائر الرجال.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار