صفات وطباع لا تتغير في الرجل بعد الزواج

تعتقد الكثير من الفتيات أنّه بعد الزواج قد يفلحن في تغيير بعض من صفات أو طباع الشريك غير المستحبّة، قد ينجح البعض في ذلك، فيما يخفق البعض الآخر، لأنّ بعضاً من هذه الصفات والطباع وبحسب علم الاجتماع من المستحيل تغييرها تحت قاعدة" الطبع يغلب التطبّع" وهي:

- التبعيّة للأهل

 


 

 

البعض يرى فيها نوعاً من أنواع البرّ بالوالدين وبأنّ الأهل يريدون مصلحة ابنهم، غير أنّها ليست كذلك، بل هي تدخل واختراق لحياة الزوجين، لتجد الزوجة نفسها أمّا خيارين فقط لا ثالث بينهما، إمّا أن تجاريه في هذه التبعيّة وتسمح لأهل الزوج بتسلّم دفّة حياتهما وإمّا أن تطلب الانفصال.

- النظر للنساء

صفة في الرجل يصعب على المرأة تقبّلها ومن المستحيل تغييرها، إذْ سترضخ لشعور مستمرّ بأنّ زوجها غير مكتفٍ بها وبأنّ هناك شيئاً ما ينقصها يجده في سواها من النساء، سيتحكّم بها إحساس بأنّه سيقدم على خيانتها.


- سلاطة اللّسان

حتى وإنْ كان سليط اللّسان مع المحيطين فقط وليس مع خطيبته أو حبيبته، فبعد الزواج لن يستطيع أن يكبح لسانه عن زوجته وأبنائه. مهما أكثر من وعوده قبل الزواج بأنّه سيحاول جاهداً ألّا يكون سليط اللّسان، على المرأة أن تدرك بأنّ جميعها زائفة.

 



 

 

- الغرور

الرجل المغرور يحتاج إلى حرفيّة ودقّة في التعامل معه، فهو رجل يصعب إرضاؤه، لا بل من المستحيل. على الفتاة ألّا توهم نفسها بأنّها تستطيع التكيّف مع رجل يمتلك هذه الصفة بعد الزواج منها، فالمواقف التي تنتظرها ستودي بها إلى الندم أو الطلاق.

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية