كيفية اختيار العطر المناسب لكِ؟

اختيار العطر شيء شخصي يمكن القيام به وفقاً لعدة معايير، مثل البشرة والشخصية وأسلوب الحياة والعاطفة...

وهو أيضاً بالنسبة للبعض جوهرة حقيقية.

 

اقرئي أيضاً كيفية تجربة العطور

 

 

ولكن يتم اختيار العطر في المقام الأول وفقا لنوع البشرة وحموضتها.

العطور تتكوّن من كمية معينة من العطر والكحول والماء. واعتماداً على مستوى تركّز هذه المكوّنات الثلاثة، يكون للعطر اسم محدد، مثل ماء خفيف أو ماء الكولونيا أو ماء التواليت أو ماء العطر (حوالي 18% من مستوى التركيز).

 

يتكوّن العطر من ثلاثة عناصر رئيسية تميّز رائحته وتصنع شخصيته:

  • العناصر العليا وهي الروائح الأولى، وهي العناصر المنعشة أو الحمضية التي تظهر.
  • العناصر الوسطى وهي عناصر الزهور (الورد، الياسمين، الزنبق...) أو الفواكه وهي موضوع العطر.
  • أخيراً، بعد ثلاثين دقيقة، تُظهر العناصر القاعدية شخصية العطر الحقيقية. هذه العناصر الأخيرة قوية جداً: التوابل، الخشب، العنبر...

 

وفي هذا الوقت يمكنكِ الحكم على العطر ورائحته عليكِ. إذا كان العطر لا يزال قوياً عليكِ بعد ثلاثين دقيقة فهذا يعني أنه يناسبك.

يُنصح دائماً بوضع كميات صغيرة من العطر: الروائح القوية جداً قد تكون مصدراً للصداع أو الغثيان، سواء لكِ أو للأشخاص المحيطين بكِ.

 

يتم اختيار العطر أيضاً وفقا لقوته الاستحضارية، التي ترتبط بعاطفة أو ذكرى معينة (الطفولة، الحب، حدث ما...). القوة العاطفية للعطور مهمة جداً بحيث يوجد علم لدراسة تأثير العطور على الإنسان.

 

في اليابان مثلا، يتم رش روائح معينة في الشركات في ساعات معينة من النهار لمساعدة الموظفين على الاسترخاء أو زيادة إنتاجيتهم.

 

الاحتفاظ بالعطر

إذا رغبت بالاحتفاظ بالعطر أكثر من ستة أشهر بعد فتحه، أبقيه بعيداً عن الحرارة والضوء، في منطقة باردة وجافة. الجزء السفلي من الثلاجة ممتاز للاحتفاظ بالعطر لفترة طويلة دون أن يفقد رائحته.

 

إقرئي أيضاً: كيف تختارين العطر في الطقس الحارّ؟

 

 

إيجاد العطر الذي يناسبك

غالباً ما يستهدف مبتكرو العطور فئة محددة من النساء: النشيطات، الأنيقات، الرياضيات، الحنونات... إذا كنت تعتقدين أنك لا تنتمين إلى أي من هذه الفئات، ثقي بحدسك. فهذه أفضل طريقة لإيجاد عطر يعجبكِ حقاً.

 

أضف تعليقا
المزيد من عطور