العطور... أنواع ومزايا

لن تفوّتي على نفسك فرصة الحصول على عطر جديد ، وفيما يلي نقدّم لك أبسط دليل يمكنك الاعتماد عليه لمعرفة أنواع العطور الكثيرة.

لقد بات بإمكانكن الاستمتاع بالعطر الذي يعجبكن دون أن تكن حاصلات على بكالوريوس في علم الكيمياء او أن تكن فرنسيات مثلاً. إليك هذا الدليل لفهم عالم العطور تماماً كالمحترفين.

 

مكامن القوة في العطر

كما هي الحال مع أجهزة الكمبيوتر وقضايا أخرى كثيرة يقتصر فهمها على فئة قليلة، فإن تعلم اللغة هو البداية الناجحة لفهم القضية. وهنا، نضع تفسيراً لأنواع تركيز العطور.

 

  • العطرPerfume :

هو الشكل الأغلى ثمناً والذي يدوم لمدة أطول من أشكال الروائح، ويحتوي على أكبر نسبة من زيت العطر، عادة بين 20 إلى 25 %. ويأتي في العادة في عبوات صغيرة ومنن المفترض أن يوضع برفق، لا بتدفق. حيث أن قطرة واحدة أو قطرتين فقط يمكن أن تبقيا رائحتك زكية لمدة 8 إلى 12 ساعة.

 

إقرئي أيضا  عطور شرقية ... للأجواء الصيفية

 

  • ماء العطر Eau de Parfum:

أحد أكثر الأشكال شيوعاً، ويأتي في العادة على شكل بخاخ، ويحتوي على 15 إلى 18 % من زيت العطر، ويدوم لمدة ستة إلى ثمان ساعات على الجلد.

 

  • ماء التواليت Eau de Toilette:

أقل تكلفة وأقل تركيزاً من ماء العطر، مع نسبة زيت عطر تبلغ 4 إلى 10 %. ويأتي دائماً في زجاجة بخاخ، وهو خيار جيد للراغبين في الحصول على جرعة أخف من العطر.

 

إقرئي أيضا  كيفية اختيار العطر المناسب؟

 

  • الكولونيا:

قبل قرون مضت، كانت الكلمة تشير إلى العطر المأخوذ من مدينة كولون الألمانية. والآن، فإنها تصف أكثر أشكال العطور تخفيفاً، ويتوفر إما على شكل بخاخ أو رشاش، للرجال أو النساء.

 

  • الزيوت الأساسية:

زيوت نقية تستخلص من نبتة أو زهرة واحدة، يتم تقطيرها مع الكحول أو زيت الخضار.

  • العطر الصلب:

ويصنع من خلال مزج زيت العطر مع الشمع، وتميل روائح العطور الصلبة إلى أن تكون أقوى من روائح العطور السائلة.

 

أضف تعليقا