صابونة لشد البشرة... من صنع يديك

في معظم الأحيان، نستخدم أنواع صابون على بشرتنا من دون أن نكون على علم بمكوناتها، فتسبب أضراراً جانبية وتؤثر سلباً على صحة البشرة وتسبب في شيخوختها المبكرة. لذلك، سنقدم لك في ما يلي، طريقة تحضير صابونة لبشرة الوجه من مكونات طبيعية ستعمل على شد البشرة وإعادة الحيوية والنضارة إليها.

 

مكونات الصابونة

  • 3 ملاعق كبيرة من بذور حبة البركة المطحونة.
  • 3 ملاعق كبيرة من زيت حبة البركة.
  • ملعقة كبيرة من العسل.
  • 100 غرام من صابون زيت الزيتون.

 

 

طريقة تحضيرها

في وعاء على نار هادئة، ضعي صابون زيتون الزيتون وحركيه الى أن يذوب بالكامل. من ثم، أضيفي إليه تدريجياً، بذور حبة البركة المطحونة وزيت حبة البركة والعسل، وأعيدي التحريك مجدداً لبضع دقائق. بعدها، أزيلي الخليط عن النار وصبيه في قوالب مخصصة  للصابون. ضعي القوالب في مكان بارد وجاف الى أن يجف الصابون جيداً. احتفظي بالصابون، واغسلي به وجهك مرة يومياً في الصباح.

 

فوائدها

تحتوي هذه الصابونة على العديد من الفيتامينات الضرورية لصحة البشرة، في مقدمها فيتامين C وB وA، وعلى الزيوت المفيدة ومضادات الأكسدة، مما يجعلها فعالة جداً في شد البشرة والتخفيف من الخطوط الدقيقة، وتأخير ظهور علامات التقدم في السن على البشرة. كما تعمل على تعزيز نسبة الكولاجين في الجلد، وتقليص المسامات الواسعة. ومع الاستخدام المستمر لهذه الصابونة، ستستعيد بشرتك شبابها وحيويتها وتوهجها الطبيعي.

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

ماسك الكركم لازالة التجاعيد وشد البشرة

ماسك النشا لتحفيز الكولاجين وشد البشرة

ماسك حليب جوز الهند والكركم لتبييض البشرة وشدها

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة