افضل فيتامينات شد البشرة

إذا كنت تعتقدين أن كريمات العناية بالبشرة وعمليات التجميل، هي وحدها الكفيلة بالحفاظ على بشرتك شابة ومشدودة، فأنت مخطئة جداً، إذ إن الفيتامينات الموجودة في الأطعمة التي نستهلكها تؤدي دوراً فاعلاً جداً في شد البشرة وتعزيز مرونتها وزيادة إنتاج الكولاجين فيها.
لذلك، سنعرّفك الى افضل فيتامينات شد البشرة، وأي من الأطعمة التي تتواجد فيها، فواظبي على استهلاكها وتمتعي ببشرة دائمة الشباب.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

الفيتامين C
من افضل فيتامينات شد البشرة، إنه فيتامين الشباب بامتياز، فهو يؤدي دوراً كبيراً في الحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة في الوجه، كما يعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين، وهو البروتين المسؤول عن شباب البشرة، إضافة الى أنه يحمي البشرة من الإصابة بالتصبغات والبقع الداكنة. علماً أن الفيتامين C يتواجد بكثرة في الأطعمة التالية: الليمون والبرتقال والموز والأفوكادو والتفاح وغيرها من أنواع الفاكهة والخضار.

 

الفيتامين E
يعمل هذا الفيتامين كمضاد للأكسدة، ويحارب الجذور الحرة، ويساهم في زيادة إنتاج الكولاجين، وبالتالي هو يؤدي دوراً كبيراً في شد البشرة وتجديد شبابها والحد من ظهور التجاعيد عليها، فضلاً عن أنه يرطب البشرة ويغذيها ويعزز من نضارتها وإشراقتها. كذلك، يحمي الفيتامين E منطقة حول العينين من الخطوط الدقيقة والهالات السوداء. يٌذكر أن هذا الفيتامين يتواجد في كل من المكسرات كالجوز واللوز، والحبوب الكاملة والأرز الأسمر والسبانخ والهليون والزيتون، والسمك.

 

الفيتامين A
هو أحد أكثر الفيتامينات التي تحافظ على صحة البشرة وتحميها من الجفاف. كما يعمل على تجديد خلايا البشرة وتقوية أنسجة الجلد، والأهم أنه يساعد في الحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، نظراً الى غناه بمضادات الأكسدة. وهذا ويساهم الفيتامين A في تفتيح لون البشرة وتخليصها من البقع الداكنة، إضافة الى أنه يقضي على حب الشباب والبثور ويساهم في شد البشرة. وهذا الفيتامين موجود بكثرة في الأطعمة التالي: الجزر، البطاطا الحلوة، الخضار ذات الأوراق الخضراء، البطيخ، ومشتقات الحليب كافة.   
 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

 

أضف تعليقا