بالصور: فساتين زفاف دخلت التاريخ

يشكل زواج المشاهير حدثاً لا يمكن لأي مجلة أو صحيفة تفويته، فيصار الى تغطية كل أحداثه من  كافة الجوانب، قبل وخلال وبعد. لكن ما يميز حفل زفاف عن آخر هو دخول بعضها التاريخ بينما تبقى البقية خبراً عابراً منح الضجة التي يستحقها وسرعان ما تم نسيانه.

 

وكما هي الحال في جميع حفلات الزفاف فإن الأنظار تنصب على العروس، ولأنها من المشاهير فإن الضغوطات تتضاعف إذ تعلم مسبقاً أن وسائل الإعلام ستفند كل صغيرة وكبيرة فور نشر صور فستانها.

 

من الفساتين غير التقليدية الى التقليدية عشرات النجمات بتن علامة فارقة في تاريخ موضة فساتين الزفاف لا للحرفية العالية التي صممت ونفذت من خلال فساتينهن بل لأنها كانت إما موضة فريدة  خاصة بهن، أو لروعتها وجمالها أو لغرابتها وخروجها عن المألوف.

 

فأي شخصية مشهورة أدخلها فستان زفافها التاريخ

 

إيفا غاردنر وفرانك سيناترا ـ 1951

 

إرتدت الممثلة إيفا غاردنر فستاناً إبتعدت فيه عن النمط التقليدي حين إقترنت بفرانك سيناترا. ولعل كونه زواجها الثالث يبرر إبتعادها الكلي عن اللون الأبيض.

 

جاكلين وجون كيندي- 1953

إرتدت جاكلين كيندي فستاناً عاجياً من تصميم آن لوي مع طرحة ورثتها من جدتها. زفاف تابعته الصحف والمجلات وحضره أكثر من الفي شخص.

 

غرايس كيلي والامير رينيه ـ1955

ودعت غرايس كيلي هوليودد بثوب مذهل من تصميم هيلين روز. يعتبر من أجمل فساتين الزفاف على الإطلاق .

 

بريسيلا وألفيس بريسلي ‪ ـ1967

صممت بريسلا فستان زفافها في حفل ترقبه العالم بأسره. وكان أبيضاً من الحرير والشيفون مع طرحة من التول وصل طولها الى ثلاثة أمتار. 

 

بيانكا وميغ جاغير ‪ـ1971

كان هدف بيانكا إرتداء تايور من تصميم «إيف سان لوران» وجاكيت Le Smoking التي كانت تعد من الأنماط الجديدة حينها. لكن بيانكا واجهت مشكلة قبل الحفل مباشرة، فالقميص كان ضيقاً جداً إذ كانت حامل بشهرها الرابع فما كان منها الا أن تخلت عن القميص كلياً وإعتمدت الجاكيت فقط.

 

 

الأميرة ديانا وتشارلزـ 1981

يعد فستان الأميرة ديانا «الأطول» في تاريخ فساتين زفاف العائلات الملكية. فالفستان الذي صممه كل من ديفيز واليزبيث إيمانويل إمتد ذيله لثمانية أمتار، ورصع بعشرة آلاف لؤلؤة.

 

 

غوين ستيفاني وغافن روسدال - 2002

عبر فستان غوين ستيفاني عن شخصيتها، فهي ليست بالشخص التقليدي الذي يرتدي الأبيض، فكان المزج بين الفوشيا والابيض بفستان من تصميم جون غاليانو. 

 

إيفانكا ترامب وجاريد كوشنر ‪ـ 2009

بفستان يفيض أنوثة من تصميم فيرا وانغ إقترنت إيفانكا ترامب بجاريد كوشنر. هو نسخة حديثة عن فستان غرايس كيلي.

 

تشارلين والأمير ألبرت ـ2011

ومن موناكو أيضاً أذهلت شارلين العالم بفستان من تصميم جورجيو أرماني. عمل على هذا الفستان اكثر من 2500 شخصاً والتطريز وحده تطلب 700 ساعة. رصع بـ 20الف لؤلؤة و30 الفاً من الاحجار الكريمة أما كريستالات شواروفسكي فبلغ عددها 40 ألفاً.

 

كيت ميدلتون والأمير ويليام - 2011

فستان يليق برفاف القرن من تصميم سارة بورتون من دار «ألكسندر ماكوين». كان حديث الصحف لأسابيع وصنف بأنه من أجمل فساتين الزفاف على الإطلاق وتم عرضه مؤخراً في قصر باكنغهام  أمام الجمهور للإطلاع عن كثب على الفستان الذي شغل العالم.

 

كيت موس وجيمي هينسي ـ 2011

بفستان أبيض يختزل البساطة والرومانسية دخلت كيت موس التاريخ بثوب من تصميم جون غاليانو. إختارت موس أن تعود لفترة العشرينات بفستان من الدانتيل الناعم والموسلين والأحجار الكريستالية. الصحافة إعتبرت فستان موس يحمل جميع المقومات التي تخوله بأن يتفوق من الناحية الجمالية على فستان ميدلتون.

 

أنجلينا جولي وبراد بيت ‪ـ 2014

لم يكن الفستان الذي صممه فيرساتشي السبب في دخول أنجلينا جولي التاريخ ، فهو من الفساتين الكلاسيكية البسيطة . لكن طرحتها كان مسألة مختلفة تماماً إذ حملت رسومات أطفالها.

 

سولانج نولز والان فيرغسون ـ 2014

توقع الجميع بأن يكون فستان سولانج نولز خارجاً عن المألوف لكن أحداً لم يتوقع بأن يكون «جمبسوت» من  تصميم  ستيفان رولان .

 

أمل علم الدين وجورج كلوني 2014  

شغل فستان زفاف أمل علم الدين الإعلام بعد حفل مطول إستمر لأيام في مدينة البندقية. الفستان الذي صممه الراحل أوسكار دي لارينتا رصع بالألماس واللؤلؤ .

 

كيم كارداشيان وكانيي ويست -2014

كل ما يحيط بكيم كارداشيان من شأنه أن  يجعل الإعلام يفقد صوابه فكيف إن كان الامر يتعلق   بفستان زفافها. الفستان من تصميم ديكاردو تيسي من دار جيفانشي أبيض اللون  بأكمام طويلة من الدانتيل.

أضف تعليقا