افضل علاج للقمل

قد تصاب الام بصدمة كبيرة حين تعلم  أن طفلتها تعاني من مشكلة القمل. فعندما يختلط الطفل بأطفال آخرين في الحضانة أو المدرسة قد تهاجم الحشرات شعره سواء عن طريق العدوى من طفل آخر أو بسبب ممارسته سلوكاً يتسبّب في ظهورها، مثل حكّ الشعر بالأصابع الملطّخة بالطعام أو اللّعب بموادّ غير نظيفة. تعرفي الى افضل علاج للقمل  بطريقة طبيعية تنهي المشكلة خلال ليلتين كحدٍّ أقصى، وهي طريقة "زيت شجرة الشاي".

يحتوي زيت شجرة الشاي على مضادّ للفيروسات، مضادّ للجراثيم، مضادّ للفطريّات، كما أنّه يحتوي على مطهّر، فهو مبيد طبيعيّ للحشرات أو العدوى التي تصيب الشعر وعلاج فعّال للقشرة وحبّ الشباب، وهو أفضل علاج للقمل.

وللقضاء على القمل، أحضري زجاجة بخّاخ وضعي نصف كوب من الماء مع 10 قطرات من زيت شجرة الشاي، ثمّ قومي بتقسيم شعر طفلكِ إلى خصلات ووزّعي الخليط على كلّ الشعر مع التركيز على الجذور، ويترك لصباح اليوم التالي، وقبل غسل الشعر يُسرّح بمشط ذي أسنان رفيعة جدّاً لإزالة الحشرات.

وللوقاية من عودة القمل مجدّداً وللقضاء عليه قبل ظهوره، أضيفي قطرات من زيت شجرة الشاي إلى الشامبو الذي يستخدمه طفلكِ، وهكذا تحصلين على أفضل علاج للقمل.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية