خلطة بذور الكتان لتنعيم و تطويل وتكثيف الشعر

بذور الكتّان مصدر مهمّ للألياف بنوعيها، الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، كما تعتبر مصدراً غنيّاً بالأحماض الدهنيّة أوميغا 3 الضروريّة لنموّ الشعر بشكل صحيّ وقويّ، تغذّي بصيلات الشعر وتقلّل من فرص تعرّضه للتقصّف.

تحتوي بذور الكتّان أيضاً على الثيامين، وهو من الفيتامينات التي تحافظ على صحّة البشرة والشعر، يخفّف من حدّة التوتّر الذي يعتبر من الأسباب الرئيسيّة لتساقط الشعر، كذلك يحتوي على المغنسيوم الذي يساعد على الحدّ من التهابات فروة الرأس.

فوائد بذور الكتّان لا تقتصر فقط على التطبيق الخارجيّ أو الموضعيّ، بل تناولها بشكل منتظم يساعد على الحدّ من مشاكل فروة الرأس، كالإكزيما والقشرة، لأنّ هذه البذور هي أحد مصادر فيتامين E، الذي يعزّز من نموّ الشعر، تحتوي أيضاً على مضادّات للأكسدة التي تمنع تضرّر الشعر والفروة، ظهور الشيب في سنّ مبكر، تساعد بالمقابل على تدفّق الدورة الدمويّة لتضاعف من كفاءة الشعيرات الدمويّة في فروة الرأس، على تنعيم وتمليس الشعر وحمايته من الجفاف، التقصّف والتلف.

 

شاهدي أيضًا : 


 

إضافة إلى إمكانيّة تناول بذور الكتّان والاستعانة بزيوتها المتوفّرة في المحالّ، يمكن تحضير هلام أو جل من هذه البذور في المنزل لتحفيز الشعر على النموّ.

المكوّنات:
• ¼ كوب من بذور الكتّان.
• كوبان من الماء النقيّ أو المفلتر.
• ملعقة من عصير اللّيمون الطازج.

تغلى بذور الكتّان في الماء، تضاف ملعقة كبيرة من عصير اللّيمون، وبعد أن يتحوّل السائل إلى قوام هلاميّ، يبعد عن حرارة الغاز، ثمّ يترك حتى يبرد ويحفظ في وعاء محكم.

تدلّك به فروة الرأس كلّما سمحت للسيّدة الفرصة في الصباح أو المساء، يلفّ الشعر بقبّعة من النايلون ويترك لمدّة تتراوح بين الـ ½ ساعة إلى 45 دقيقة، ثمّ يغسل كالمعتاد.

اقرئي أيضًا : 4 مكونات لعلاج القشرة للأبد

ستشعر من تعتمد هلام بذور الكتّان بنعومة فائقة في خصلات الشعر، القوّة، الكثافة واللّمعان في أقلّ من أسبوعين بعد المواظبة على هذه الوصفة المنزليّة المفيدة للغاية.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر