بذور الكتان لتطويل الشعر

يتمتّع  زيت بذور الكتان بفوائد عدّة جعلت من النساء السعوديّات والخليجيّات بوجه عامّ يقبلن بشكل لافت على هذا الزيت للاعتناء بخصلات شعرهنّ الطويلة التي يمتزن بها وبلمعانها وكثافتها.

ما هي فوائد بذور الكتّان للشعر؟

1.زيت بذور الكتّان غنيّ جدّاً بـ فيتامين E الذي يعدّ مضادّاً مهمّاً للأكسدة، وهو واحد من الفيتامينات الأساسيّة لتحفيز وتسريع نموّ الشعر، يحثّ على تدفّق كميّات أكبر من الدم إلى البصيلات والفروة، ما يجعل تأثيره واضحاً على صحّة وسرعة نموّ الشعر بعد مرّات قليلة من استخدامه بطريقة التدليك الطفيف على كامل الفروة.
.يحتوي زيت بذور الكتّان على العديد من الفيتامينات، المعادن والأحماض الدهنيّة الضرورية لنموّ الشعر، تلطيف وتغذية الفروة والتصدّي لمختلف أنواع الضرر التي تتعرّض لها الفروة والخصلات.

3.زيت بذور الكتان غنيّ جدّاً بالدهون الأساسيّة، خاصّة منها أوميغا 6 و9 ، وبالتالي يمنح الشعر الرطوبة التي يحتاجها واللّمعان، كما يمنع جفافه وتقصّفه.

4.لزيت بذور الكتّان خصائص مضادّة للالتهابات ومنها الثيامين والمغنيزيوم، مما يجعله علاجاً مثاليّاً للفروة الهائجة والمتحسّسة، حيث يعمل على تهدئتها وتلطيفها، يعالج القشرة والحكّة، كما يحافظ على توازن الفروة، ما يمنع تساقط الشعر.

5.زيت بذور الكتان مكافح فعّال لتلف، شحوب وتقصّف الشعر لغناه بمضادّات الأكسدة والأحماض الدهنيّة الأساسيّة المرطّبة، المغذّية والمرمّمة للتلف، كما يعمل على تأخير ظهور الشعر الأبيض.

 

أضف تعليقا