قاومي هذه الأفكار... قد تدفعك للمحظور!

العلاقات الإنسانية عموماً من المسائل المعقدة، فكيف إن كان الأمر يتعلق بالزواج؟ وبعيداً عن النظريات الفائقة الرومانسية القائلة بأن الحب يكفي لإنجاح العلاقة، فإن الواقع صورة مغايرة تماماً.

 

"مؤسسة الزواج" هكذا يتم وصف العلاقة التي تربط بين رجل وإمرأة، وكما في أي مؤسسة فإنها تتطلب الكثير من الجهد والمساومة لإنجاحها وضمان إستمراريتها.

 

وهكذا فإن الحب يشكل جزءاً من المعادلة بالإضافة إلى الإحترام والتفاهم والإلتزام بالواجبات والمساومة، لكن جميع هذه الأمور في كفة والوفاء والإخلاص في كفة أخرى. فالخيانة الوجه القبيح لأي طرف في العلاقة وهي النهاية.

 

إقرئي أيضاً: من الأكثر قدرة على الخيانة؟

 

هل الرجل وحده الذي يخون؟

 

الخيانة صفة عادة ما يتم  ربطها بالرجل، رغم أنه يوجد عدد كبير من النساء اللواتي لا يترددن في خيانة أزواجهن. من الطبيعي أن يشعر أي من الطرفين بالإعجاب بشخص ما شرط عدم تجاوز حدود الإعجاب العابر السري. لكن في المقابل هناك بعض التصرفات أو المشاعر التي قد تظن المرأة بأنها طبيعية تماماً لكنها في الواقع قد تكون دلائل على كونها من الشخصيات القادرة على إرتكاب الخيانة.

 

وقبل الجزم بشكل قاطع بأنك من النوع الوفي الذي لم ولن يُقدم على الخيانة، حاولي المقارنة بين الدلائل التالية وبين تصرفاتك بكل شفافية وصدق علّها تمنحك تقيماً صادقاً لنوعية العلاقة التي تربطك بزوجك.

 

 

التخيّلات التفصيلية

ليس بالأمر المستهجن أن يلفت نظرك الرجل الجذاب والوسيم، لكن التمادي في التخيّلات حوله أول إشارة على أنك قد تكونين من النوع الذي يقدم على الخيانة خصوصاً إن وصلت لمرحلة التخيلات الجنسية.

 

 

إيجاد العيوب في زوجك

فجأة ومن دون سابق إنذار تبدأين بتفنيد عيوب زوجك وتضخيمها. فلا ذوقه في الملابس يعجبك ولا تصرفاته ترضيكِ. وكل ما كان يجذبك في شخصيته سابقاً بات يجعلك  تشعرين بالنفور من دون سبب مقنع.

 

 

إفتعال المشاجرات

لأن تضخيم عيوبه قد تصل لمرحلة يصعب عليكِ تقبلها، فستبدأين بإفتعال المشاجرات لأتفه الأسباب.

 

 

إتهام زوجك بالخيانة

رغم أنك لا تملكين أي دليل على خيانته لكِ لكنك تطلقين الإتهامات جزافاً. فتارةً ينظر إلى أخرى، وطوراً يغازل إحداهن وقد يصل بك الأمر إلى إتهامه بمغازلة صديقتك المقربة. وهذا مردّه إلى توق داخلي بخيانته الفعلية كي تقومي أنت بذلك أيضاً.

 

إقرئي أيضاً: إعادة بناء الثقة بعد الخيانة

 

الإهتمام المفرط بمظهرك

الإهتمام المفرط بنوعية الملابس والمكياج والأكسسورات ولو كنت بصدد الذهاب للشراء من البقالة دليل على عزمك على جذب إنتباه الآخرين.

 

إخفاء وضعك الإجتماعي

حين تبدأين بمحاولة إظهار نفسك كعزباء على فيسبوك أو تويتر من خلال عدم نشر صورة واحدة تجمعك بزوجك، أو تجاهلك عمداً ذكر هذه المعلومة لاي شخص جديد تلتقين به فهذا أوضح دليل على نية جدية بالخيانة.

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية