عصائر لا يمكن الاستغناء عنها في الصيف

مع ارتفاع درجات الحرارة يفقد الجسم الكثير من السوائل ويتعرض لجفاف البشرة، والبقع اللونية التي تسببها نقص الفيتاميات والأملاح، ويعتبر شرب عصائر الفواكه هي أسرع طريقة لتعويض الجسم مافقد في الصيف.

 

إقرئي أيضاً: فوائد عصير الفاكهة

 

ومن أهم تلك العصائر التي يجب أن لا تستغني عنها صيفا:

 

- عصير البرتقال: وهو أهم عصير لمكافحته العطش، ويفيد صحة الجلد حيث يقلل من البثور ويمنح البشرة نقاء لغناه بفيتامين C.

 

- عصير الجزر: يحتوي الجزر على فيتامين A الذي يعمل على حل مشاكل البشرة المختلفة ويكسبها لونا متوردا.

 

- عصير الطماطم: يمتاز هذا العصير بغناه بالمعادن والفيتامينات والأملاح المعدنية التي تعالج مشاكل بشرتك ويعمل على تنشيط الكولاجين في الجلد فتبدين أصغر سناً، ويزيل السموم من جسمك ويمنح بشرتك لوناً متورداً  ومتوهجا.

 

- عصير الرمان: يوصف الرمان بأنه فاكهة الجمال. فهو غني بالكثير من الفيتامينات والمعادن وخصوصا الفيتامين C  مما يجعله مهماً جداً لنضارة البشرة وحيويتها وتنقيتها ومنحها لوناً مشرقاً ومتورداً. كما يعمل الرمان على المحافظة على شباب البشرة لغناه بالعديد من مضادّات الأكسدة المقاومة لعلامات التقدّم في السنّ.

 

- عصير التفاح: يحتوي التفاح على مضادات الأكسدة التي تمنع الشيخوخة المبكرة للبشرة  ويحمي خلايا الجلد من التلف، مما يحافظ على نضارة البشرة، كما انه يسهل من عملية الهضم, لذا، تناولي كوب عصير منه يوميا للحصول على بشرة ناعمة ونضرة وشابة

.

إقرئي أيضاً: عصائر ومشروبات لذيذة لبطن مسطّح

 

- عصير الليمون: يعزز صحة البشرة ويجدد شبابها لغناه بالمواد المضادة للأكسدة التي تمنع ضرر الجذور الحرة  ويساعد فيتامين  C الموجود فيه على مرونة الجلد لمنع التجاعيد.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية