وصفات سريعة للعناية بالبشرة ومكافحة الشيخوخة

تعاني بشرتك من الجفاف ويزداد الأمر سوءاً في الشتاء، ويمكنك دمج الموز في روتينك اليومي للعناية بالبشرة ومكافحة الشيخوخة وعلاج البثور وتفتيح البقع السوداء، والعيوب والحد من النمش، وصفات سريعة يقدمها موقع بولد سكاي الهندي..

وصفة الموز والعسل..
1. الموز والعسل.. يساعد العسل على تقوية الرطوبة في بشرتك عند استخدامه موضعياً في حين يتم تحميل الموز بمواد مضادات الأكسدة التي تعطيك بشرة واضحة ومتوهجة.
المكونات:
1 موزة ناضجة
1 ملعقة طعام عسل
1 ملعقة طعام زيت زيتون
كيفية تطبيق الوصفة:
في وعاء قطعي الموز إلى قطع صغيرة. أضيفي بعض العسل إليها وإضافة زيت الزيتون. امزجي جميع المكونات معًا وقومي بإعداد عجينة ناعمة. ضعيها على وجهك واتركيها لمدة 10-12 دقيقة. اغسليها واتركي وجهك جافًا. كرري هذا مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة.

 

شاهدي أيضًا : 



 

وصفة الموز والليمون..
عصير الموز والليمون غني بفيتامين C وحامض الستريك، يمتلك الليمون أيضاً خصائص مضادة للبكتيريا التي تحافظ على مشاكل الجلد مثل حب الشباب والبثور والعيوب. عند استخدامه مع الموز، يساعد الليمون على إعطائك بشرة واضحة ومتوهجة.
المكونات:
2 ملعقة طعام من موز مهروس
2 ملعقة طعام من عصير ليمون
كيفية تطبيق الوصفة:
يمزج كل من الموز المهروس وعصير الليمون في وعاء، وتخفق المكونات معاً حتى تحصلي على مزيج ثابت. ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق، اغسليه بالماء الفاتر واتركي وجهك جافًا. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع؛ للحصول على النتائج المرجوة.

وصفة الموز والشوفان..
المكونات:
1 موزة ناضجة
1 ملعقة كبيرة ماء الورد
2 ملعقة طعام من شوفان مطحون ناعماً
كيفية تطبيق الوصفة:
اهرسي الموز وإضافة بعض ماء الورد إليه ومزج كل المكونات بشكل جيد. بعد ذلك، أضيفي بعض الشوفان المطحون إلى الوعاء واخلطي جميع المكونات معًا وضعيه على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة. اغسليه واتركي وجهك جافًا. كرري هذه العملية مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة.

أضف تعليقا