داليدا في الذكرى الـ 86 لميلادها... صور نادرة ومعلومات لا تعرفونها عن النجمة التي أنهت حياتها انتحاراً

 احتفل محرك البحث "غوغل" اليوم الخميس 17 يناير، بذكرى ميلاد الفنانة العالمية داليدا الـ 86 من خلال وضع أيقونة تحمل صورتها على واجهة محرك البحث الشهير.

فمن هي داليدا وكيف أنهت حياتها انتحاراً؟

-اسمها الحقيقي يولاندا كريستينا جيجليوتي، ولدت يوم 17 يناير 1933 في شبرا لأبوين من المهاجرين، وتعود أصولهما إلى جزيرة كالابريا في جنوب إيطاليا.

-بدأت حياتها الفنية بالمشاركة في مسابقة (Miss ondina) وفوزها بها سنة 1951

-نجحت في الفوز بلقب ملكة جمال مصر عام 1954.

- بعد وفاة والدها، أخذت دروسًا في الطباعة على الآلة الكاتبة وعملت سكرتيرة في شركة أدوية.

-عام 1954 قدّم فريق أمريكي لتصوير فيلم بمصر يحمل عنوان The Story of Joseph and His Brethren كان من بطولة الممثلة الأمريكية جوان كولينز و(جوان)، احتاجت إلى ممثلة تقف معها في بعض المشاهد تكون (دوبلير) لها، وصادف أنّ داليدا كانت موجودة في الاستوديو، فاختارتها (جوان) لما تتمتع به من جسم وشعر كثيف قريب منها، إضافة إلى أنّ ملابسهما من القياس والحجم نفسه.

-أوقعت داليدا الممثل العالمي "عمر الشريف" في شباكها في كواليس تصوير فيلم "The Story of Joseph and His Brethren"، ووقع الشريف في غرامها بالفعل، لكنها عاملته ببرود مفاجىء، بعدما اتخذت قرارًا عاجلًا بالسفر إلى باريس لبداية نشاطها الفني.

-في فرنسا اقتنعت بالتخلي موقتًا عن حلم التمثيل والتحول إلى عالم الغناء، بعدما أقنعها مدرب الصوت رولاند برجر، بقدرتها على بلوغ الشهرة بـ"صوتها" القوي، وحجز لها في فندق صغير بغرفة مجاورة لممثل "مغمور وقتها"، وهو النجم العالمي آلان ديلون، وبدأت مسيرتهما الفنية معًا.

- تزوجت من أول رجل أحبته بصدق "Lucien Morisse" ولكنهما انفصلا عن بعضهما بعد زواج دام أشهرًا عدة فقط. وقد اطلق لوسيان النار على نفسه، بعد فشله بزواجه الثاني.

-سنة 1967 التقت بحب حياتها الشاب الإيطالي "Luigi Tenco" وكان مغنّيًا لا يزال في بداية طريقه، ودعمته دليدا ليصبح نجمًا، لكنّ الفشل طرق بابه بعد مشاركته بمهرجان سان ريمو سنة 1967 فانتحر بمسدسه في أحد الفنادق.

داليدا كانت أول من رأى جثته ممددة ومغطاة بالدماء، عندما ذهبت لتواسيه بعدم نيله التقدير في المهرجان.

- أحبت رجلًا في فترة السبعينيات، ولكنه هو الآخر توفي منتحرًا، وبالنهاية قررت داليدا اللحاق بكل من أحبتهم، وأقدمت على الانتحار بتناول جرعة زائدة من الأقراص المهدئة بعد أن تركت رسالة تحمل "سامحوني الحياة لم تعد تحتمل"، ودُفنت في مقبرة مونمارتر باريس.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم