5 طرق تكثيف الحواجب في المنزل

تعاني كثير من النساء عند اختيار المستحضر المناسب لملء الحواجب وإخفاء فراغات الشعر؛ خاصة وأن الحواجب الكثيفة والبارزة، هي إحدى صيحات الجمال التي ظهرت منذ عدة أعوام ومازالت متصدرة الموضة.

إذا كانت الحواجب تعاني من وجود فراغات كثيرة؛ فإن أي مستحضر مكياج، أياً كانت جودته، لن يمنحكِ الشكل الطبيعي الذي ترغبين فيه، بينما عليك علاج المشكلة من الجذور، واتباع وصفات تساعد على تكثيف الحواجب.

1- الفازلين لتكثيف الحواجب
إنه لا يحفز نمو الشعر فحسب؛ بل يحفز أيضاً ترطيبه، هذا من شأنه سيساعد حاجبيك أن يصبحا كثيفين وناعمين؛ لذلك، قومي بتطبيق كمية محدودة من الفازلين كل ليلة على حاجبيك.

 

شاهدي أيضًا : 

 

 

2- الزيوت الطبيعية لتكثيف الحواجب
تعمل الأحماض الدهنية الموجودة في أغلب الزيوت الطبيعية، على تعزيز البروتينات الموجودة في الشعر لحمايتها من التساقط؛ لذلك طبقي كمية بسيطة من أحد الزيوت التالية: زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت الجوجوبا، أو زيت الخروع، على حاجبيك كل ليلة.

3- عصير البصل لتكثيف الحواجب
البصل يحتوي على الكثير من الكبريت والسيلينيوم والمعادن وفيتامين B وC، التي هي جيدة لنمو الشعر، ضعي عصير البصل على حاجبيك كل يوم لمدة 15 دقيقة، واغسليه بماء دافئ، يمكنكِ خلط عصير البصل بعصير الليمون للحد من رائحته النفاذة.

4- الحليب لتكثيف الحواجب
نقص البروتين والأحماض الدهنية الأساسية، يؤدي إلى تساقط شعر الحاجب، يحتوي الحليب على اثنين من البروتينات الحيوية التي تحفز نمو الشعر؛ لذلك تطبيقه بشكل منتظم على الحواجب، يساعد على تكثيفها بشكل صحي وطبيعي.

اقرئي أيضًا : أفضل 5 مكونات للتخلص من قشرة الحواجب

5- الصبار لتكثيف الحواجب
يحتوي الصبار على مركب طبيعي يغذي الشعر ويحفز نموه، كما أنه مرطب طبيعي، من ثم تطبيقه على شعر الحواجب، يمنعها من التكسر والتساقط.
يمكنك أيضاً تطبيق جل الصبار على شعر الحواجب، كبديل لمكياج الحواجب؛ لأنه يجعلها تبدو بشكل لائق.

أضف تعليقا