علاجات بسيطة لتشقق الشفاه في الشتاء

مع برودة الطقس في الشتاء وعدم الاهتمام ببشرة الشفاه، تظهر بعض التشقّقات المؤلمة والمفسدة لإطلالة المرأة. لترطيب الشفاه ووقايتها من هذه التشقّقات، هذه مجموعة من أسرع العلاجات الطبيعيّة:

- كريما الحليب علاج تشقق الشفاه

يعتبر واحداً من أفضل العلاجات لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون تجعله مرطّباً طبيعيّاً.
توضع ملعقة صغيرة من الكريما على كرة من القطن وتفرك بها الشفاه. يترك الكريم لمدّة 25 دقيقة ومن ثمّ بكرة أخرى من القطن تغمس في الماء الفاتر تمسح بها الشفاه لتنظيف الشفاه من الكريما.

اقرئي أيضًا : علاج تشقق الشفاه قبل رأس السنة

زبدة الشيا وشمع العسل علاج تشقق الشفاه

تحتوي زبدة الشيا على حمض اللينوليك، فيتامين A و E، حمض الأوليك، دهون طبيعيّة، تساعد على ترطيب الشفاه، علاجها ووقايتها من الجفاف والتشقّقات، كما تجعلها ورديّة اللّون. أمّا شمع العسل يدخل في صناعة مستحضرات التجميل وتركيب المراهم والكريمات، يعتبر بلسماً طبيعيّاً للشفاه الجافّة والمتشققة، لأنّه يحتوي على مستحلبات طبيعيّة تساعد على الاحتفاظ بالرطوبة في الجلد.

تخلط ملعقة كبيرة من زبدة الشيا مع أخرى من شمع العسل في وعاء يوضع فوق وعاء آخر يحتوي على مياه ساخنة، أي بطريقة الـ Bain Marie لإذابة المكوّنات.

بعد ذوبانها، تضاف 7 قطرات من زيت اللافندر، ليوضع المزيج فيما بعد في علبة نظيفة لترطّب الشفاه بالقليل منه يوميّاً.

- اللّيمون وزيت الخروع علاج تشقق الشفاه

اقرئي أيضًا : تشقق الشفاه تخلصي منه بخلطة سهلة وسريعة

اللّيمون مكوّن طبيعيّ يستخدم كمقشّر لإزالة الجلد الميت وبالتالي تشقّقات وجفاف الشفاه، يعمل على تفتيح لونها الداكن بفضل احتوائه على فيتامين C، فيما يحتوي زيت الخروع على نسب كبيرة من الأحماض الأمينيّة، يدخل في تركيبات العديد من أحمر الشفاه وملمّع الشفاع لما له من فوائد في ترطيبها وتفتيح لونها.
تمزج ½ ملعقة من زيت الخروع مع ملعقة من العسل وملعقة من عصير اللّيمون، ثمّ يطبّق المزيج على الشفاه يوميّاً قبل الخلود إلى النوم.

أضف تعليقا