في عيد ميلادها.. معلومات تلخص مشوار ليلى علوي

احتفلت النجمة ليلى علوي أول من أمس بعيد ميلادها الـ57، حيث ولدت ليلى في 4 يناير 1962 لأب مصري وأم يونانية، وبدأت بعمر 7 سنوات في برامج الإذاعة والتلفزيون مع شقيقتها لمياء، وبعد ذلك شاهدها النجم الكبير نور الشريف وقدمها للمسرح، ووقفت على المسرح لأول مرة في عمل مسرحي باسم «8 ستات» مع المخرج الكبير جلال الشرقاوي، وبجانب حبها للتمثيل لم تترك تعليمها وكانت تضع تركيزها لإنجاز المرحلة التعليمية الخاصة بها؛ حتى حصلت على بكالوريوس إدارة الأعمال.

قدمت أكثر من 150 عملاً فنياً طوال مشوارها الذي اقترب من 4 عقود في نجاح متصاعد، وكان أهم هذه الأعمال التوأم، حديث الصباح والمساء، وفرح ليلى، والعاصفة، وهي ودافنشي وغيرها الكثير من الأعمال الدرامية الكثيرة التي مازلت عالقة في أذهان جمهورها.

 

اقرئي أيضًا : الرد الأول لشيرين عبد الوهاب بعد إحالتها للنيابة بتهمة إهانة مصر

كما قدمت للسينما عدداً من الأفلام التي تعتبر ضمن أهم أفلام السينما االمصرية ومنها المصير مع الراحل يوسف شاهين، وخرج ولم يعد مع النجم يحيى الفخراني والنجم فريد شوقي، وليلة البيبي دول للراحل عبدالحي أديب، وإعدام ميت وبحب السيما وحب البنات وغيرها الكثير أيضاً من الأفلام السينمائية المميزة.

تزوجت ليلى علوي برجل الأعمال منصور الجمال وانفصلا 2015، ولم يكشفا عن سبب انفصالهما تماماً، ولها ابن واحد بالتبني اسمه خالد يظهر معها دائماً في كل المناسبات، وأصبح هو الشريك الأساسي في حياتها حالياً حتى أن أغلب جلسات تصويرها يشاركها بها.

اقرئي أيضًا : بالفيديو.. رانيا يوسف تعلم بناتها الطبخ

لم تقبل على أي تجارب إنتاجية إلا من خلال فيلم «يا مهلبية يا»، والتي نالت عنه الكثير من الجوائز، وتنتظر حالياً طرح فيلمها «التاريخ السري لكوثر»، التي شاركت في بطولته بجانب زينة ومحمود حميدة وكوكبة من نجوم السينما.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب