ازالة الرؤوس السوداء مع هذه الوصفات المنزلية

الرؤوس السوداء هي نتوءات صغيرة تظهر بسبب انسداد المسام بالزيوت والجلد الميت. تظهر الرؤوس عندما ينتج الجلد كميات مبالغًا فيها من الزيوت الطبيعية، ويتفاقم الأمر في حالة إغفال خطوة التنظيف بعمق يسمح بتنظيف المسام من الداخل.

في ما يلي كيفية استخدام مكونات من المطبخ للتخلص نهائيًا من الرؤوس السوداء:

صودا الخبز لازالة الرؤوس السوداء

صودا الخبز ليست فقط للأعمال المنزلية، بينما لها دور كبير في العناية بالجمال، بسبب خصائصها المطهرة، فهي واحدة من أفضل طرق تقشير البشرة لإزالة خلايا الجلد الميت. تساعد صودا الخبز أيضًا على تحييد درجة حموضة البشرة، كذلك تشجع البشرة على إنتاج كمية أقل من الزيوت، مما يعني أنه بعد التطبيق المنتظم، قد تستطيع المرأة ازالة الرؤوس السوداء للأبد.
يمزج قليل من صودا الخبز مع الماء ليتكون معجون أبيض، يطبق على منطقة الرؤوس السوداء، وبعد 5 دقائق تُفرك البشرة برفق، وأخيرًا تُشطف بالماء الفاتر.

 

شاهدي أيضًا : 

 

 

القرفة لازالة الرؤوس السوداء

القرفة هي نوع من التوابل المضادة للبكتريا التي يمكن استخدامها لصنع ماسك للوجه للتخلص من مشكلات البشرة، بما في ذلك إزالة الرؤوس السوداء، كما أنه يساعد على القضاء على حب الشباب.
ومع مزج القرفة والعسل، يتكون أفضل مزيج لإزالة الرؤوس السوداء، العسل مضاد للبكتيريا كما يعمل العسل كمضاد حيوي طبيعي، من ثم له خصائص مطهرة تساعد على إزالة الرؤوس السوداء عن طريق القضاء على الجراثيم أو الشوائب التي تسد المسام.
تمزج ملعقة من القرفة مع ملعقة من العسل، مع التقليب جيدًا حتى تمام الامتزاج، ثم يطبق الماسك على المنطقة المراد تقشيرها، يترك 10 دقائق ثم يُفرك بالطريقة التقليدية لأي مقشر.

بياض البيض لازالة الرؤوس السوداء

اقرئي أيضًا : خلطات جوزة الطيب لازالة حبوب الوجه والرؤوس السوداء

يحقق بياض البيض فوائد عديدة للبشرة، فهو غني بالبروتينات التي تغذي البشرة وتنعمها، وتعزز إنتاج الكولاجين للحد من ظهور التجاعيد، كما أنه يحد من مشاكل البشرة الدهنية مثل الرؤوس السوداء.
استخدام بياض البيض لا يتطلب سوى فصله عن الصفار، وتطبيقه على الوجه بالكامل، ويترك حتى يجف تمامًا، ثم قومي بإزالته بالماء الفاتر، وينصح بضرورة ترطيب البشرة بعد إزالة ماسك البيض مباشرةً.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة