3 خلطات منزلية للتخلص من الشعر الابيض

يلعب العمر دورًا في شيب الشعر، لكنه ليس العامل الوحيد. تحول الشعر الداكن إلى الرمادي يحدث عندما تتوقف الخلايا الصبغية في بصيلات الشعر عن إنتاج الميلانين.

يمكن أن يكون سبب نقص الميلانين يعود إلى مشكلة وراثية، التغيرات الهرمونية، الاستخدام المفرط للمواد الكيميائية، وما إلى ذلك من أسباب وعوامل تسبب ظهور الشعر الابيض في النهاية.

بعض العلاجات الطبيعية لإخفاء الشعر الابيض:

الشاي الأسود للتخلص من الشعر الابيض
إن تطبيق الشاي الأسود على خصلات الشعر يساعد على تحولها إلى لون داكن، ولكن بشكل تدريجي، كما أن خصائص الشاي الأسود تعزز لمعان الشعر.
حضِّري الشاي الأسود بالطريقة العادية، ثم وزعيه على الشعر بعد غسله، مع بقائه 30 دقيقة على الأقل، ثم عاودي غسله مرة أخرى. كرري هذا الروتين مرتين أسبوعيًّا.

 

شاهدي أيضًا : 

 

 

زيت جوز الهند والليمون للتخلص من الشعر الابيض
مزيج زيت جوز الهند والليمون من أكثر الوصفات فعالية فيما يخص علاج الشعر الرمادي واستعادة لونه الطبيعي؛ لأن الخصائص الطبيعية لكل من المكونين تساعد في الحفاظ على الخلايا الصبغية في بصيلات الشعر، ما يجعل شعرك أكثر قتامة لكن بشكل تدريجي، يومًا بعد يوم.
قومي بمزج 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع عصير ليمونة كاملة، وطبقي المزيج على الشعر لمدة ساعة، أو الليل حتى صباح اليوم التالي.
تكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيًّا.

اقرئي أيضًا : طرق لصنع سبراي طبيعي منعم ومرطب للشعر

البطاطس للتخلص من الشعر الابيض
تساعد النشاء الطبيعية الموجودة في البطاطس علىالتخلص من الشعر الابيض ، كما أن وصفة البطاطس سهلة التحضير.
قومي بغلي البطاطس بقشرتها في كمية وفيرة من الماء، حتى تلاحظي تغير لون الماء إلى الأصفر، إلى نقطة يبدأ إنتاج محلول النشاء فيها، ها هو محلول النشاء الذي يعيد للشعر لونه، ثم استخدمي هذا السائل على الشعر بالكامل بعد غسله، يترك لمدة 30 دقيقة، ثم يُغسل جيدًا.
جميع الوصفات السابق ذكرها لن تأتي بنتيجة من المرة الأولى، بينما يتطلب الأمر تكرار الوصفات مرتين أسبوعيًّا، لمدة متواصلة حتى تأتي الوصفات بنتيجة.

أضف تعليقا