زبدة الشيا.. لماذا هي الأكثر بحثاً على غوغل؟

هل تعلمين أن زبدة الشيا هي الكلمة الأكثر بحثاً على غوغل؟ وذلك لأنها أثبتت بشكل فعلي فوائدها الجمالية التي لا تعدّ ولا تحصى، سواء لبشرة الوجه أو الجسم أو الشعر.

تعرفي في ما يلي الى بعض من فوائد زبدة الشيا وخلطات فعالة جداً لبشرة شابة وشعر صحي.

 

بعض فوائد زبدة الشيا

 

- تحتوي زبدة الشيا على كمية عالية من فيتامينَي أ و هـ، والمواد المضادة للأكسدة، التي تعمل بدورها على محاربة تجاعيد البشرة وتعزيز مرونتها، ومنع ظهور المزيد من الترهلات والخطوط الدقيقة.

- تشتمل زبدة الشيا على فيتامين  F، الذي يساعد في ترطيب البشرة وتعزيز ليونتها، فتبقى البشرة ناعمة كالحرير ورطبة على الدوام، مما يعمل على تأخير ظهور التجاعيد.

- تساعد زبدة الشيا في القضاء على البثور والحبوب وآثار حب الشباب، نظراً الى احتوائها على الأحماض الأمينية، التي تمنح البشرة مظهراً مشرقاً وخالياً من الشوائب.

- تعمل زبدة الشيا على توحيد لون بشرة الوجه وتفتيحه، كما وتحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية.

- تغذي زبدة الشيا الشعر وفروة الرأس وتمدهما بالفيتامينات اللازمة، لا سيما فيتامينَي A وe، فتمنحك شعراً صحياً لامعاً وذات مظهر أنيق جداً.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

خلطة زبدة الشيا لمكافحة شيخوخة البشرة

 

 اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من زبدة الشيا مع ملعقتين من السمسم، من ثم طبقي الخليط على بشرة وجهك واتركيه مدة ربع ساعة، بعدها اغسلي وجهك جيداً. أما لتنعيم الشفاه وبشرة الوجه، اخلطي كمية مناسبة من زبدة الشيا وزيت اللوز الحلو، ودلكي بالخليط شفاهك وبشرة وجهك لبعض الوقت.

 

خلطة زبدة الشيا لبشرة جسم خالية من الشوائب

 

امزجي كميات متساوية من زبدة الشيا وزيت جوز الهند وزيت اللوز، ومن ثم افركي بشرة جسمك بالخليط لبعض الوقت، لا سيما المناطق الداكنة والمتشققة. ولنتائج فعالة، كرري هذه الوصفة مرات عدة في الأسبوع.

 

خلطة زبدة الشيا لشعر صحية ومغذى

 

قومي بتسخين كمية كافية من زبدة الشيا، من ثم دلّكي شعرك وفروة رأسك بها، واتركيها مدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

فوائد زبدة الشيا لترطيب وتنعيم الشعر الجاف

فوائد زبدة الشيا الجمالية للبشرة والشعر

كريم زبدة الشيا يغنيك عن كل كريمات الترطيب

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة