مكياج لاخفاء حفر الوجه

قد تعيق حبوب الوجه وآثارها الحياة الاجتماعية وتسبّب إزعاجاً كبيراً للمرأة المصابة بها. وتمويهها أو إخفاؤها هو أحد الحلول لعلاجها، شرط استخدام المنتجات المناسبة والطرق الجيّدة.

ترطيب البشرة جيّداً

استخدمي كريماً مناسباً لنوع البشرة، لا يسبّب انسداد المسام. هذا الكريم يكافح الزهم وينظّم الإفرازات ويطفئ لمعان البشرة. ومن الخطأ عدم ترطيب البشرة قبل وضع الفاونديشن، بحجّة أنّه دهني، فقد يتراكم المستحضر في المناطق الجافّة ويبدو ظاهراً، كما تسمح بعض التركيبات بإطفاء لمعان منطقة الأنف والجبهة والذقن في الوجه.

لإخفاء حبوب الوجه

بعد توزيع الفاونديشن السائل على كامل الوجه، ضعي بواسطة الفرشاة القليل من المستحضر المصحِّح بلون البيج على البثور، ثم بمساعدة عود قطني، اربتي على الحوافّ لمزج المنتج من دون إزالة الأساس تحته. بعد ذلك، ضعي البودرة الشفّافة لتثبيت كريم الأساس والمصحِّح.

في حالة حبّ الشباب الإلتهابي الحادّ

استخدمي فاونديشن بصيغة البودرة المضغوطة، يكون خالياً من الزيوت، وعالي الصبغة، وسيسمح بإخفاء حبّ الشباب من دون استخدام كمّية كبيرة من المنتج. ضعيه بلمسات خفيفة، ثم بواسطة إسفنجة، نعّمي البودرة من منتصف الوجه نحو الخارج. بعد ذلك، ضعي بواسطة فرشاة المصحّح بلون البيج بلمسات خفيفة، ثم البودرة للتثبيت. إذا كانت البثور حمراء جدّاً، يمكن وضع مصحِّح على شكل عصاً بلون أخضر من أجل إبطال الاحمرار، مع الربت، قبل وضع القليل من كريم الأساس. يتمّ وضع البودرة باستخدام الفرشاة، من منتصف الوجه نحو الخارج، ثم من خارجه نحو المنتصف.

 

لإخفاء المسام المتّسعة أو الرؤوس السوداء أو حفر الوجه

الأفضل هو التربيت بالفاونديشن السائل بواسطة الإسفنجة. ضعي القليل من كريم الأساس الفاتح جدّاً داخل تجويف الندبة، لتخفيف شكلها. أمّا لتخفيف شكل الندوب البارزة، يمكن وضع القليل من فاوديشن غامق بخفّة على قمّة الندبة.

 

لا تنسي التنظيف الجيّد

نظّفي دوريّاً الفرشاة والإسفنجة من أجل تجنّب انتشار البكتيريا. واحرصي على غسل يديك جيّداً قبل لمس وجهك، وعلى إزالة المكياج جيّداً في الليل قبل أن تنامي، باستخدام منتجات مناسبة لنوع بشرتك.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Gemma on

أضف تعليقا