خلطات لتبييض البشرة قبل رأس السنة

العناية المسائيّة بالبشرة لا تقلّ أهميّة على الإطلاق عن الاهتمام بها في الصباح، لا بل تفوقها أهميّة، إذْ إنّ البشرة في فترة اللّيل تقوم بإصلاح وتجديد خلاياها، كما أنّها نصيحة كبار خبراء العناية بالبشرة للمرأة التي تريد الحفاظ على شباب ونضارة بشرتها.

إحدى خطوات العناية المسائيّة، الأقنعة الطبيعيّة، فإلى فعاليّتها المضاعفة في اللّيل، يتسنّى للمرأة الوقت الكافي للقيام بها، كما أنّ بعضاً من هذه الأقنعة يفضّل اختيار المساء لتطبيقها، خاصّة منها التي تعنى بالتفتيح منعاً للتعرّض خلال النهار لأشعّة الشمس التي تتسبّب بظهور البقع الداكنة على البشرة.

ولأنّنا على أعتاب عام جديد، والمهامّ الموكلة على عاتق المرأة كثيرة للتحضيرمن أجل الاحتفال بالأعياد، اخترنا مجموعة من أقنعة تفتيح البشرة لتحتفل هي بدورها في العيد ببشرة نضرة وصحيّة.

-ماسك الشاي الأخضر واللّيمون

 

شاهدي أيضًا : 



المكوّنات:

¼ كوب من الشاي الأخضر.
3 ملاعق كبيرة من عصير اللّيمون.

يطحن الشاي الأخضر ويمزج مع عصير اللّيمون. يوزّع المزيج على بشرة نظيفة لمدّة لا تقلّ عن ساعتين قبل الخلود إلى النوم.
تكرّر الوصفة 3 مرّات أسبوعيّاً.

يعدّ الشاي الأخضر مقشّراً طبيعيّاً للبشرة، يجدّد خلاياها ويزيل طبقات الجلد الميت والدهون المتراكمة في المسامّ، يعالج البشرة الدهنيّة لامتلاكه خصائص قابضة للمسامّ، يزيل البثور والرؤوس السوداء لاحتوائه على مضادّات للأكسدة، للميكروبات وللالتهابات أيضاً، كما يحمي البشرة من ظهور التجاعيد.

أمّا اللّيمون، فهو مكوّن طبيعيّ لا تخلو وصفة قناع للتفتيح منه، إذْ يزيل خلايا الجلد الميتة ويكشف عن أخرى جديدة أكثر صحّة في غضون أيّام قليلة فقط، يفتّح المناطق الداكنة، مطهّر طبيعيّ ينقّي البشرة من كافّة الجراثيم والأوساخ العالقة في مسامّها.

-ماسك الطماطم

المكوّنات:

•حبّة طماطم بحجم متوسّط.

تعمل الطماطم على تفتيح البشرة لاحتوائها على فيتامين C، كما تحفّزها على إنتاج الكولاجين Collagen، تزيل البقع الداكنة، تعالج حبّ الشباب وحروق الشمس بسبب الليكوبين Lycopene الذي تحتويه، تمتلك أيضاً خصائص قابضة للمسامّ تعمل على التخفيف من الزيوت الفائضة.
تعصر حبّة الطماطم، تغمس قطنة نظيفة بعصيرها ويمسح بها الوجه. يترك طوال اللّيل ليشطف في الصباح. تكرّر الوصفة 3 مرّات أسبوعيّاً.

-زيت اللّوز المرّ والحليب

المكوّنات:

•½ ملعقة من الحليب البودرة.
•ملعقة صغيرة من زيت اللّوز المرّ.

اقرئي أيضًا : وصفات لإزالة الرؤوس السوداء قبل سهرة رأس السنة

يخلط الحليب مع زيت اللّوز المرّ للحصول على قوام متماسك، يوزّع المزيج على بشرة نظيفة ويترك طوال اللّيل لتغسل في الصباح بالماء البارد.

الحليب مصدر غنيّ بفيتامين B12 الذي يعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، قابض للمسامّ المتّسعة، تونر طبيعيّ للوجه، ينظّف البشرة من الأوساخ، يعالج جفاف البشرة، يزيل الجلد الميت، يخفّف من البقع الداكنة والندوب لاحتوائه على فيتامين D، A و B إضافة إلى البيوتين Biotin الذي يعرف أيضاً بفيتامين B7 الذائب المسؤول عن صحّة وسلامة الجلد.

أمّا زيت اللّوز المرّ، يدخل في مكوّنات العديد من مستحضرات العناية بالبشرة ومساحيق التجميل، إذْ يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين E الذي يعدّ مضادّاً فعّالاً للأكسدة، يستخدم في علاج البقع الداكنة، الالتهابات الفطريّة للجلد، التهيّج، الاحمرار، حروق الشمس، الهالات السوداء، الندوب، حبّ الشباب، الرؤوس السوداء، كما يعممل على إزالة طبقات الجلد الميت المتراكمة على سطح البشرة ويوحّد لونها. هذا فضلاً إلى أنّه يستخدم كمزيل طبيعيّ لبقايا المكياج.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة