خلطات لفروة رأس نظيفة

تحتاج فروة الرأس إلى العناية بين فترة وأخرى لتطهيرها من الترسّبات العالقة من المستحضرات المستخدمة، كالشامبو الكريمات وسواها، حيث تسهم هذه الترسّبات بانسداد مسامّ الفروة، وبالتالي، إعاقة نموّ بصيلات الشعر.

لتبدئي عامكِ الجديد، بإطلالة تعكس صحّة شعركِ، اتّبعي هذه الخلطات الطبيعيّة بعد أن تلمّي جيّداً بأهميّة تنظيف فروة الرأس:

1-يحفّز الشعر على النموّ.

2-يضاعف من كثافة الشعر.

3-يقضي على الخلايا الميتة، الدهون المتراكمة والقشرة.

4-يضفي المزيد من النعومة والحيويّة على الشعر.

خلطات طبيعيّة لتنظيف فروة الرأس

 

شاهدي أيضًا : 



-أزهار البابونج والماء

البابونج علاج فعّال لالتهابات فروة الرأس، يخلّصها من البكتيريا والفطريّات المتراكمة المسبّبة للقشرة أو الحكّة.

المكوّنات:

•كوبان كبيران من الماء.
•4 ملاعق كبيرة من أزهار البابونج.

يوضع الماء على النار حتى الغليان، تضاف أزهار البابونج، ثمّ تترك لمدّة 25 دقيقة، حتى يبرد الماء. يصفّى الخليط لاستخدام ماء البابونج في تدليك فروة الرأس جيّداً لمدّة 15 دقيقة، ثمّ يغطّى الرأس بقبعة الاستحمام النايلون لمدّة 60 دقيقة أخرى قبل شطف الشعر نهائيّاً بالماء الفاتر.
للحصول على نتائج أسرع، تكرّر الوصفة 3 مرّات في الأسبوع.

-الملح وزيت جوز الهند

يعمل الملح على امتصاص الزيوت الفائضة، الرطوبة والعرق من فروة الرأس، يقي الشعر من الفطريّات المسبّبة للقشرة، ينّظف فروة الرأس من يقايا المنتجات المستخدمة، يحفّزالدورة الدمويّة ويمنح الشعر الحيويّة واللّمعان بفضل احتوائه على العديد من المعادن.
أمّا زيت جوز الهند، غنيّ بمضادّات الجراثيم، حمض اللوريك والأحماض الدهنيّة التي تعمل جميعها على حماية الشعر من التساقط والتلف، يقضي على القشرة، يغذّي ويرطّب الشعر ويمنحه الحيويّة واللّمعان.

المكوّنات:

اقرئي أيضًا : وصفة البروتين المنزلية لتكثيف الشعر

• 5 ملاعق كبيرة من ملح البحر.
•ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند.

يمزج الملح مع زيت جوز الهند، يقسّم الشعر إلى عدّة أجزاء لتسهيل مهمّة فرك فروة الرأس بالمزيج. يترك لـ 20 دقيقة قبل غسل الشعر كالمعتاد بالماء والشامبو.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر