حيل ونصائح للتخلص من مشكلات فروة الرأس الدهنية

فروة الرأس الدهنية هي مشكلة مزعجة بالنسبة للكثير من النساء والفتيات. فقد تتسبب في تدمير إطلالتك بشكل كامل نتيجة للإفرازات الدهنية الزائدة وتراكمها على فروة الرأس. قد يحدث ذلك نتيجة للعديد من الأسباب التي تؤدي لتحفيز عمل الغدد الدهنية، مما يتسبب في مظهر الشعر الدهني.
إذا كنتِ أنتِ أيضاً ممن يعانين من تلك المشكلة المزعجة، تابعي المقال التالي واكتشفي أهم الحيل والنصائح التي تساعد على تثبيط عمل الغدد الدهنية والتخلص من الزيوت الزائدة على فروة الرأس.

1- استخدمي الشامبو الجاف
يحتوي الشامبو الجاف على تركيبة مخصصة للعناية بالشعر وفروة الرأس الدهنية. بدلاً من استخدام الشامبو المعتاد لغسيل الشعر، فقط انثري القليل من الشامبو الجاف على فروة الرأس وخصلات الشعر ليعمل على امتصاص الزيوت الزائدة ويمنحك فروة رأس نظيفة تماماً.

اقرئي أيضًا : وصفات غير تقليدية من الزيوت العطرية لتكثيف الشعر وعلاج تساقطه

2- ماسكات البيض
بياض البيض من المكونات الفعّالة للتغلب على مشكلات الشعر الدهني. فهو مصدر غني بالبروتين ومضادات الأكسدة، مما يساعد على امتصاص الزيوت الزائدة من فروة الرأس. طبقي ماسك بياض البيض مع قطرات من عصير الليمون على شعرك مرة واحدة أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

3- الحد من تمشيط الشعر
التمشيط الزائد يساعد على تحفيز إنتاج الزيوت على فروة الرأس. لذلك، ينصح خبراء العناية بالشعر بعدم تمشيط الشعر لأكثر من مرتين خلال اليوم لتجنب الدهون الزائدة.

4- تجنب الحرارة الزائدة
استخدام أدوات التصفيف الحرارية كالمكواة والمجفف الكهربي بشكل مفرط يتسبب في إنتاج المزيد من الزيوت على الشعر وفروة الرأس. لذلك، يفضل استخدام تلك الأدوات بحذر مع تقليل عدد مرات استخدامها.

5- خل التفاح
يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك، مما يساعد على إزالة الرواسب الدهنية التي تتسبب في تزييت الشعر. استخدمي خل التفاح المخفف بالماء لشطف الشعر بعد غسله باستخدام الشامبو مرة واحدة أسبوعياً ليساعد على تنظيم الإفرازات الدهنية وضمان الحفاظ على فروة رأس نظيفة ونقية.

اقرئي أيضًا : وصفة من المطبخ لتقوية وتكثيف الشعر !

6- اختاري المستحضرات المناسبة للشعر الدهني
استخدام مستحضرات العناية المناسبة يساعد على تجنب الكثير من المشكلات. فتحتوي تلك المستحضرات على المكونات الفعّالة للعناية الصحيحة بالشعر وفروة الرأس الدهنية، كما تعمل
على امتصاص الإفرازات الدهنية الزائدة.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر