شفاه وردية بطرق طبيعية

الشفاه الوردية الطبيعية والندية تجعلك أكثر جاذبية بالنسبة للآخرين. حين تتعرض الشفاه بشكل متكرر للشمس، أو عند شرب الشاي أو القهوة بكثرة، تصبح أغمق مع مرور الوقت وتتراكم الخلايا الميتة.

 

وصفة للعناية بالبشرة

لحسن الحظ، يقدّم لك خبراء العناية بالبشرة عدة طرق طبيعية بهذه الوصفات للعناية بالشفاه  والتي تساعدك على استعادة لونها  الوردي  الطبيعي دون اللجوء إلى مستحضرات تلوين الشفاه.

اغسلي الشفاه في نهاية كل يوم بالماء البارد لإزالة الغبار والزيوت المتراكمة، ثم استخدمي قطعة قطن مغموسة بالماء وامسحي بها الشفاه بلطف.

 

اقرئي أيضاً خلطة لصنع أحمر شفاه لامع

 

وصفة فعالة للعناية بجمال شفاهك

اخلطي مسحوق الكركم مع ملعقة من اللبن الزبادي حتى تحصلي على عجينة، ثم افركي الشفاه لمدة خمس دقائق بلطف، وكرّري هذه العملية كل يوم، لتحصلي على شفاه بلون أحمر.

 

علاجات طبيعية للشفاه

من الطرق الأخرى للعناية ولتجديد شباب بشرة الشفاه، استخدمي الفازلين ودلّكي الشفاه به يومياً. هذه الطريقة تعيد لون الشفاه الطبيعي.

 

العسل يجدّد خلايا البشرة، وجيد لتفتيح شفاهك بشكل طبيعي تماماً. ضعي منه طبقة على شفاهك قبل النوم.

 

لون طبيعي للشفاه

اخلطي ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وضعي هذا المزيج على شفاهك كل يوم واتركيه يجف ثم اغسلي شفاهك بالماء البارد.

 

وصفة لنعومة وبريق الشفاه

وصفة طبيعية للون شفاه طبيعي وهي بديل ممتاز لأولئك اللواتي لا يضعن أحمر الشفاه دائماً.تتضمن مكونات طبيعية تماماً وملونة مع نقطة من ملوّن غذائي طبيعي أحمر والليمون والفانيلا لإعطاء رائحة جميلة. يمكنك تركها غير معطرة أو إضافة زيت أساسي إن أحببت.

يمكنكِ صنع هذه الوصفة بالملوّنات الغذائية لشفاه طبيعية.

 

ملعقة صغيرة من شمع العسل

ملعقة صغيرة من زبدة الشيا أو زبدة الكاكاو

ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند

 

إقرئي أيضاً: كيفية وضع أحمر شفاه قوي

 

 

تعطيك هذه الوصفة أحمر شفاه طبيعي ناعم وفاتح ومرطّب وواقي للشفاه في آن معاً. ويتم صنعها من مكونات طبيعية تماماً وغير خطرة على الشفاه أو البشرة. إذا رغبت، يمكنك إضافة اللون باستخدام المكمّلات التالية لإيجاد لون تحبينه.

 

أحمر فاتح

ثماني ملاعق صغيرة من مسحوق جذر الشمندر أو نقطة من ملون غذائي طبيعي أحمر دون مواد مضافة كيميائية.

للون أفتح قليلا أضيفي ربع ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو العضوي وحفنة صغيرة من القرفة أو الكركم.

لتركيبة غير لامعة: ربع ملعقة صغيرة من طين bentonite

لتركيبة عطرية: نقطة من أي زيت أساسي من اختيارك

 

أذيبي الشمع وزبدة الشيا وزبدة الكاكاو وزيت جوز الهند في وعاء زجاجي دون غطاء في مقلاة صغيرة. من المفترض أن تذوب بسرعة لأنه يجب استخدام القليل من جميع المكونات.

 

حين تذوب ارفعيها عن النار وأضيفي المكونات الاختيارية مثل اللون أو الرائحة. للحصول على لون استخدمي القليل من مسحوق جذر الشمندر أو ربع ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو أو ثمن ملعقة صغيرة من طين bentonite، أو ثماني ملاعق من القرفة أو نقطة من زيت النعناع الأساسي وامزجي وضعي على شفاهك.

 

أضف تعليقا