بطن مشدود في 3 وجبات إفطار

يجب أن تعرفي أن الرياضة ليست أبداً كافية للحصول على بطنٍ مسطّح حين لا يكون النظام الغذائي صحياً. من أجل تغيير عاداتك السيئة، اتبعي هذه القواعد وسترين الفرق:

 

وجبة الإفطار ضرورية جداً: على عكس ما يقال، فإن تخطي وجبة الإفطار لا يساعدك على الحصول على بطن مسطح. على العكس من ذلك، سيكون الأيض لديك بطيئاً جداً وسيخزن جسمك الدهون بدلاً من حرقها. لذلك، لبدء يومك وأنت مليئة النشاط والطاقة وتجنًب الدوخة والصداع، لا بد من تناول وجبة الإفطار.

 

اقرئي أيضاً شاي الزنجبيل لحرق دهون البطن

 

يجب أن تكون وجبة الإفطار كاملة لكي يحرق الجسم الدهون: من أجل جعل الأيض يعمل جيداً طوال النهار، يجب أن تكون وجبة الإفطار مكوّنة من عصير مليّن (القليل من الصبار المذوّب في كوب من الماء مفيد أيضاً) والفواكه والبروتينات والحبوب الكاملة. من المفضّل استهلاك ما متوسطه 350 سعرة حرارية في وجبة الإفطار.

 

لا تتناولي وجبة الإفطار فور الاستيقاظ من النوم: اشربي أولاً العصير المليّن ثم انتظري 30 إلى 40 دقيقة قبل تناول أي شيء. وهذا يتطلب الاستيقاظ مبكراً بالطبع ولكن الأمر يستحق ذلك.

 

3 وجبات إفطار تحرق الدهون

 

وجبة الإفطار الأولى: فلفل حريف، عسل، خبز كامل وجريب فروت

  • اشربي منقوع الفلفل والعسل.
  • تناولي، بعد 40 دقيقة، سندويش من الخبز الكامل مع البيض المسلوق والمقطّع إلى شرائح رقيقة، وحبة أفوكادو.
  • انهي الوجبة بتناول عصير الجريب فروت.

 

منقوع الفلفل والعسل ممتاز لحرق الدهون، فهو فعّال للغاية. وسندويش الخبز الكامل والبيض أفضل مصدر للحبوب الكاملة والبروتينات.

 

تشير دراسة إلى أن الأشخاص الذين يتناولون البيض على وجبة الإفطار يميلون إلى تناول طعام أقل بين الوجبات، بفضل الإحساس بالشبع الذي يشعرون به بسبب البيض. في النهاية، فإن عصير الجريب فروت، الغني بالفيتامينات، يكمّل وجبة الإفطار الممتازة هذه.

 

وجبة الإفطار الثانية: الليمون والتفاح والشوفان والشاي

  • عصير الليمون المخفّف في كوب من الماء فور الاستيقاظ من النوم.
  • بعد 40 دقيقة، تناول تفاحة خضراء.
  • تناولي وعاء من الشوفان مع بعض العنب.
  • تناولي كوب من الشاي الأخضر.

 

ابدأي يومك بكوب من الماء الفاتر الذي يحتوي على عصير الليمون، فهذا يساعدك على تنقية الجسم. بعد ذلك، تناولي تفاحة لحرق الدهون. أما بالنسبة للشوفان والشاي الأخضر فهما من أفضل الأغذية لإنقاص الوزن.

 

وجبة الإفطار الثالثة: الفراولة واللبن الزبادي والشوفان وزيت الزيتون

  • مشروب مليّن أساسه الفراولة
  • بعد 40 دقيقة تناولي اللبن الزبادي اليوناني مع رقائق الشوفان
  • تناولي خبز الشوفان الكامل مع بضع نقاط من زيت الزيتون

 

اقرئي أيضاً التخلّص من دهون البطن بمشروب الموز

 

المشروب الملين بالفراولة هو مصدر طبيعي لمضادات الأكسدة وطريقة رائعة لفقدان الوزن. لتحضيره، ضعي 5 حبات من الفراولة في الخلاط وأضيفي كأس من الماء.

لا تضيفي السكر. يمكنك أيضاً تحضير مغلي بنفس النسب في قدر على نار هادئة. وبعد أن يصبح فاتراً اشربيه.

 

بعد 40 دقيقة، تناولي اللبن الزبادي اليوناني، فهو غني جداً بالبروبياتيك ويحتوي على لاكتوز وسعرات حرارية أقل من اللبن الزبادي التقليدي. ستشعرين بالشبع بعد تناوله.

لإنهاء الوجبة، تناولي شريحة من خبز الشوفان وبضع نقاط من زيت الزيتون لتنشيط الأيض ومساعدتك على تنقية الجسم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة