وصفات لتنعيم بشرة الجسم قبل رأس السنة

احتفالاً بقدوم العام الجديد، امنحي بشرة جسمكِ المزيد من النعومة واللّمعان وذلك بالتخلّص من طبقات الجلد الميت التي يخلّفها الجفاف في موسم الشتاء. استعيني بهذه الوصفات المنزليّة التي تمنحكِ بشرة حريريّة الملمس من التجربة الأولى.

وصفة الموز، السكّر وزيت اللّوز المرّ
اهرسي ثمرتين كبيرتيّ الحجم من الموز، أضيفي 5 ملاعق من السكّر البنيّ الخشن ومقدار فنجان صغير من زيت اللّوز المرّ أو زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة لمنح البشرة لاحقا عبيراً ذكيّاً ومنعشاً.
بعد خلط المكوّنات، وزّعي المزيج على كامل الجسم مع فركه بحركات دائريّة مع التركيز على مناطق الظهر، الذراعين، الساقين والأرداف.

اقرئي أيضًا : أفضل الأقنعة المنزلية لتفتيح وتبييض البشرة

استعيني باللّيفة الخشنة أو فرشاة الجسم للوصول إلى المناطق التي يتعذّر عليكِ الوصول لها. سيعمل السكّر وطريقة الفرك على التخلّص من سموم البشرة، تنقيتها وإزالة جميع طبقات الجلد الميت عن سطحها.

وصفة جوز الهند مع الطماطم
لأنّ الطماطم تحتوي على الليكوبين المضادّ للأكسدة، فهي ترطّب البشرة وتحارب جفافها ولونها الشاحب.
قطّعي ما تحتاجين من حبات الطماطم إلى نصفين، اخلطي السكّر الخشن مع جوز الهند، ثمّ غمّسي شرائح الطماطم في السكّر الخشن إلى أن يغلّف سطحها. افركي بها سطح البشرة بحركات دائريّة مع التركيز على المناطق الجافّة، مثل المرفقين، الركبتين والكوعين، ثم استحمي بمياه دافئة.

وصفة مسحوق الشوفان مع العسل والأفوكادو
في إناء واسع، اخلطي مقدار كوب من مسحوق الشوفان الخشن. يمكنكِ الحصول على الشوفان العادي ومن ثمّ طحنه قليلاً أو استبدال الشوفان بقشر الموز المجفّف والمطحون، فهو أيضاً رائع لتقشير البشرة وتنعيمها. أضيفي للشوفان حبّتين كبيرتين من الأفوكادو بعد هرسهما جيّداً، ثمّ ملعقة كبيرة من العسل، ملعقتين كبيرتين من السكّر الخشن البنيّ و4 إلى 5 ملاعق من زيت اللّوز المرّ.
اخلطي المكوّنات جيّداً، وزّعيها على كامل الجسم بحركات دائريّة لتعزيز الدورة الدمويّة وتحرير البشرة من الخلايا الميتة وتنعيم ملمسها.

 

شاهدي أيضًا : 



ملاحظة
للأرداف، الأكواع والركب يمكنكِ استخدام اللّيمون والملح الخشن وفرك المنطقة جيّداً. احرصي أيضاً على شرب الكثير من الماء ودهن البشرة بكريمات مرطّبة لتعزيز نضارة البشرة وتألّقها بلون صحيّ وحيويّ في حفل رأس السنة.

أضف تعليقا