خلطات لتكثيف الشعر سريعا قبل رأس السنة

تساقط الشعر ظاهرة طبيعيّة وشائعة تتعدّد أسبابها وتتنوّع  بين ما هو وراثيّ، تغيّرات في هرمونات الجسم، خاصّة في فترة الحمل، بعد الولادة، خلل في الغدّة الدرقيّة وجهاز المناعة في الجسم، تناول بعض العقاقير والتوتّر، اتّباع نظام غذائيّ غير متوازن، خاصّة بعض الحميات السريعة، هذا إضافة إلى بعض الممارسات والعادات الخاطئة.

تلجأ العديد من النساء إلى بعض المكمّلات الغذائيّة والمستحضرات المتوفّرة في الأسواق، إلّا أنّ كبار خبراء العناية في الشعر ينصحون بالاستعانة بالوصفات الطبيعيّة التي تعتبر وسيلة فعّالة لتكثيف الشعر والعناية به، وهذا ما يبرهن لجوء العديد من نجمات هوليوود لهذه الخلطات التي تعتبر أكثر أماناً مقارنة بالمستحضرات التي تحتوي على موادّ كيميائيّة، فإنْ نجحت في معالجة مشكلة خلقت أخرى. لتظهري بتسريحة شعر تمدح قوّة وكثافة شعركِ خلال الأعياد وحفل رأس السنة، باشري باتّباع هذه الخلطات بمكوّنات طبيعيّة فعّالة لزيادة نموّ الشعر وتكثيفه.

-الألوفيرا والبيض

يشتهر الألوفيرا أو جل الصبّار بقدرته الفعّالة على تغذية الشعر وزيادة نموّه، يحتوي على نسب مرتفعة من الزنك، الحديد، الكالسيوم والعديد من الفيتامينات، يمنح الشعر اللّمعان، يعالج التقصّف والتلف، يقضي على القشرة، يطهّر فروة الرأس من البكتيريا التي تؤدّي إلى تساقط الشعر، وبالتالي زيادة كثافته لاحتوائه على مضادّات للالتهابات، يخفّف أيضاً من الزيوت الزائدة ويسرّع من نموّ الشعر بسبب النسب العالية التي يحتويها من الأحماض الأمينيّة.

بدوره البيض يخفّف من جفاف، تقصّف وتلف الشعر، يعالج المشاكل الناتجة عن استخدام الصبغات الكيميائيّة، يخفّف من تساقط الشعر بشكل ملحوظ وظهور الفراغات في فروة الرأس، خاصّة الصفار منه، يحفّز بصيلات الشعر والجذور، ما يضاعف من نموّ وكثافة الشعر....

 

شاهدي أيضًا :  


 

المكوّنات:

•½ كوب من جل الأولوفيرا.
•بيضة.

في وعاء صغير يمزج جل الألوفيرا مع البيض ليتكوّن مزيج بقوام متماسك، يوزّع على شعر رطب لمدّة ساعة و ½ قبل غسله بالماء والشامبو. للمزيد من النتائج الإيجابيّة، تكرّر الوصفة مرّتين أسبوعيّاً.

-زيت إكليل الجبل واللّوز

جميع مكوّنات هذه الخلطة يشهد لها بتحفيز الشعر على النموّ ومنع تساقطه.

المكوّنات:

4 قطرات من زيت إكليل الجبل.
4 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون.
4 ملاعق صغيرة من زيت اللّوز.
4 ملاعق صغيرة من زيت الأفوكادو.
4 ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير:

تمزج جميع المكوّنات لمدّة لا تقلّ عن 5 دقائق، ثمّ توزّع على الشعر من الجذور وحتى الأطراف، بعد تقسيمه لخصلات، ثمّ تترك لمدّة ساعة كاملة. تكرّر الوصفة مرّتين في الأسبوع.

-البرتقال

اقرئي أيضًا : طريقة صنع بلسماً لتنعيم ونمو الشعر وعلاج القشرة

البرتقال أيضاً يمنع تساقط الشعر لغناه بالفيتامينات والأملاح المعدنيّة، يحمي الشعر من التقصّف، ينشّط الدورة الدمويّة، يحمي الشعر من القشرة، يضاعف من نعومته ولمعانه، وذلك سواء من خلال تناول عصيره يوميّاً أو بتطبيقه على الشعر كهذه الوصفة التي تحتاج فقط إلى:

•ثمرة كبيرة من البرتقال أو اثنتين بحسب طول الشعر.

يمزج البرتقال بالخلّاط الكهربائيّ، ثمّ يوزّع على فروة الرأس لمدّة ساعتين قبل الشطف بالماء والشامبو.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر