"التمر" لتكثيف الشعر الخفيف خلال أسبوعين

الشعر الخفيف وعدم نموه مشكلة تعاني منها الكثير من السيدات والفتيات، وغالباً ما يكون السبب في عدم الاهتمام والعناية به، وسوء التغذية، إضافة إلى الحالة النفسية للمرأة، أو كثرة التصفيف بأدوات حرارية.

وتفقد المرأة الكثير من الشعيرات في منطقة الحاجب والرموش، وأيضاً الشعر وخاصة في مقدمة الرأس، فتلجأ دائماً إلى مستحضرات التجميل لإخفاء هذه الفراغات، غير مدركة أن أحد أسباب تساقط الشعر هو استخدام المستحضرات التجميلية؛ لاحتوائها على مواد كيميائية.

وقد يصل تساقط الشعر إلى حد ظهور فراغات أمامية تفسد المظهر العام وتشعر المرأة بعدم الرضا وبإعطائها سناً أكبر من عمرها الحقيقي، لذا تقدم لك «الجميلة» خلطة نواة التمر للعناية بالشعر وتكثيفه أسبوعين.

اقرئي أيضًا : زيت لا تستغنى عنه السعوديات لنمو الشعر 

المكونات:
نوات التمر
الآس
ربع ملعقة من القرنفل
نصف ملعقة صغيرة من فلفل أسود
فتآمين
ملعقة صغيرة من كحل الإثمد
ملعقة صغيرة من الحبة السوداء
ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو أي زيت ترغبين في وضعه ويفضل يكون من الزيوت الطبيعية.
3 حبات من الثوم.

شاهدي أيضًا : 



 

خطوات تجهيز خلطة نواة التمر
الخطوة الأولى نقوم بتفتيح المسام عن طريق طحن الثوم ووضعه على فراغات الشعر لمدة 3 دقائق، وبذلك تكون المسامات متفتحة، ثم نضع الخليط التالي على الشعر.

نضع نواة التمر على النار ثم نطحنها بعد ذلك، ثم نطحن ملعقة من الآس، ونضع بقية المكونات السابقة ونخلطها جيداً؛ حتى نحصل على خليط متماسك ثم نقوم بدهن الشعر ونتركه مدة لا تتجاوز الساعة، وستحصلين على النتائج المطلوبة في خلال أسبوعين.

 

اقرئي أيضًا : نصائح لتنقية الجسم وطرد السموم من الكبد  

أضف تعليقا