مكافحة التجاعيد في 5 أقنعة فعّالة

لمنع شيخوخة الجلد المبكرة وتحسين عملية تجدد الخلايا، ضعي قناع لجمالك مضاد للشيخوخة مرة في الاسبوع على الأقل لتحافظي على شباب بشرتكِ.

 

 

اقرئي أيضاً جفاف وتجاعيد البشرة... عالجيها فوراً!

 

1- قناع بالأفوكادو والعسل

اهرسي لب نصف حبة أفوكادو وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. اخلطي جيداً إلى أن تحصلي على عجينة ناعمة. ضعيها على وجهك واتركيها عشرين دقيقة ثم أزيليها بالماء الفاتر. يمكنك استبدال زيت الزيتون بزيت الافوكادو أو زيت لسان الثور أو زيت زهرة الربيع المسائية أو زيت اللوز الحلو أو زيت أركان وهي كلها زيوت تساعد على إبطاء شيخوخة الجلد.

 

2- قناع بياض البيض

ضعي بياض بيضة على وجهك وعنقك مع تجنب منطقة محيط الفم والعينين. اتركيها خمسة عشر دقيقة تقريباً (حتى تشعرين بشد الجلد قليلاً) ثم اشطفيها بالماء الفاتر. يمكنك أيضاً أن تخلطي ملعقتين من دقيق الذرة مع بياض بيضة إلى أن تحصلي على عجينة سميكة وضعيها لمدة عشرين دقيقة على وجهك ثم أزيليها بالماء الفاتر.

 

3- قناع باللبن الزبادي واللوز الحلو

اخلطي اللبن الزبادي الطبيعي الطازج مع نقطتين من زيت اللوز الحلو الاساسي. ضعي المزيج على وجهك مع تجنب منطقة محيط العينين ثم اتركيه خمسة عشر دقيقة تقريباً ثم أزيليه بالماء الفاتر. للتذكير، الزيوت الأساسية لا تناسب الأطفال والحوامل والمرضعات.

 

4- قناع الطين الأخضر والزيت

اخلطي ملعقتين كبيرتين من الطين الأخضر مع ملعقة كبيرة من زيت لسان الثور وضعي المزيج على وجهك مع تجنّب منطقة محيط العينين والفم واتركيه خمسة عشر دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

 

5- قناع العسل

ضعي على وجهك وعنقك العسل لمدة عشرين دقيقة تقريباً ثم اشطفيه بالماء الفاتر. العسل ممتاز لتغذية الجلد الجاف والمجعد والشفاه المتشققة.

 

 

اقرئي أيضاً وداعاً لتجاعيد البشرة مع هذا العلاج المدهش

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة