بعد رحيله: لماذا تمنى محمود القلعاوي الموت ووصف نفسه بـ«الهلاس»؟!

رحل أمس الإثنين عن عالمنا، الفنان محمود القلعاوي عن عمر يناهز 79 عاماً، بعدما أثرى الفن المصري والعربي بالعديد من الأعمال المسرحية والسينمائية الهامة، إلا أنه لم يكن سعيداً في سنواته الأخيرة، بقدر السعادة والبهجة التي أدخلها على قلوب الجماهير، كما أنه تمنى الموت لأسباب تعلقت بحياته الفنية.

كان القلعاوي بعيداً عن أعين الإعلام لسنوات طويلة، فكان من النادر أن يظهر في لقاء تليفزيوني أو يجري حواراً صحفياً، لقناعته بأن الفنان دوره الأساسي هو تقديم الأعمال الفنية وليس الحديث في البرامج والصحف.

اقرئي أيضًا :  ديانا حداد بدون مكياج.. والجمهور: كده أحلى بكتير

وفي أحد اللقاءات القليلة له، أكد القلعاوي أنه كان يتمنى أن يموت وهو في كامل توهجه ونجوميته، وألا يبقى على قيد الحياة، بعد أن تنحصر الأضواء والنجومية عنه، حيث كان يجد أن هناك جحوداً من أهل الفن تجاهه، فلم يستغلوا موهبته ولم يقدروا مشواره الفني، فأصبحت الأدوار التي تعرض عليه، تنحصر في مشاهد معدودة بأي عمل فني، أو أن يعرض عليه المخرجون الظهور كضيف شرف بمسلسل تليفزيوني أو فيلم سينمائي.

ورغم عدم اعتراض القلعاوي على فكرة ضيف الشرف، إلا أنه كان يقول «ليس لديّ مانع من المشاركة كضيف شرف في أي عمل فني، لكن في المقابل يكون هناك مشاركة لي في عمل فني آخر ضمن الأدوار الرئيسة في نفس الوقت، ولا ينحصر وجودي في كل الأعمال كضيف شرف فقط».

اقرئي أيضًا : بالصور.. أحمد صلاح السعدني يقلد أحمد مكي على إنستقرام

لم يكن فقط ذلك هو التصريح الجريء الذي أطلقه القلعاوي، بل إنه قال في لقاء آخر: «أختي إحسان القلعاوي أكثر مني موهبة، فكان دائما يرى أن شقيقته إحسان فنانة موهوبة للغاية لكن لم يحالفها الحظ ولم تصعد من سلم النجومية سوى درجاته الأولى.

أعلن محمود القلعاوي اعتزاله عام 2008 نظراً لرفضه أن يتم استخدامه في الأعمال الهابطة، وكان آخر ظهور له في برنامج «صاحبة السعادة» مع إسعاد يونس منذ ثلاث سنوات.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب