3 زيوت شعر انت بحاجة اليها في الشتاء

طقس الشتاء جاف وبارد، ما يؤثر على الشعر والجلد ويتسبب في جفافهما، وإذا كان الجلد يتعرض للتشقق في الشتاء، فإن الشعر يتعرض لمشاكل أكبر مثل القشرة والتقصف وفقدان اللمعان، ولبقائه رطبًا ولامعًا لابد من توفير التغذية اللازمة من خلال الزيوت الطبيعية.

هناك أنواع كثيرة ومتنوعة من الزيوت، ولكن أيًا منها يوفر الترطيب اللازم خلال طقس الشتاء؟!

نصح خبراء العناية بالشعر بتطبيق 3 زيوت مغذية أساسية، لأنها أفضل منتجات للعناية بالشعر منذ العصور القديمة. ليس هذا فحسب، بل سيساعدونكِ أيضًا على علاج مشكلة قشرة فروة الرأس.

 

شاهدي أيضًا : 

 

 

زيت جوز الهند النقي

زيت جوز الهند النقي هو هبة طبيعية لترطيب الشعر، لأنه يمد فروة الرأس بالتغذية من الجذور لضمان شعر قوي ولامع، يحتوي زيت جوز الهند على مجموعة من الفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة التي تجدد الخلايا وتحمي الشعر من التلف، وبسبب هذه الخصائص يُنصح باستخدامه لأغراض الطهي أيضًا.
أفضل طريقة لاستخدام زيت جوز الهند هو تدليك فروة الرأس بكمية زيت دافئ، ثم شطفه جيدًا، أما استخدامه لأغراض التصفيف فيختلف بحسب تقبل الشعر له، والجدير بالذكر أن هذه الطريقة للتغذية والترطيب تناسب صاحبات الشعر الدهني أيضًا، لأن زيت جوز الهند ينظم إفراز الزيوت الطبيعية، من ثم يلعب دورًا مزدوجًا.

زيت اللوز الحلو

يحتويزيت اللوز الحلو على فيتامين إي، وهو واحد من أفضل الحلول الطبيعية للشعر الجاف ومشكلات فروة الرأس، هذا الزيت يغذي ويرطب شعركِ بعمق، ليعطي قوامه الناعم واللامع حتى الأطراف. كما أن زيت اللوز الحلو يحد من تساقط الشعر.

اقرئي أيضًا : ضعي زيت الورد 30 دقيقة على شعرك، ولاحظي ماذا سيحدث

زيت الزيتون

صحيح أنزيت الزيتون له قوام سميك مقارنة بالزيوت السابقة، إلا أن شعركِ بحاجة له في فضل الشتاء، خاصة أنه مصدر للأحماض الأمينية التي توفر أفضل تغذية للشعر، ولتحقيق أفضل استفادة يُنصح باستخدامه لتدليك فروة الرأس فقط، وليس للتصفيف.

أضف تعليقا