ماسك للوجه الدهني

تشكل الوصفات الطبيعية أفضل طريقة لتحضير ماسك للوجه. فهي تحتوي على الكثير من العناصر المغذية التي تعيد إلى البشرة حيويتها ونضارتها. كما أنها تساعدها على التخلص من الكثير من الشوائب والمشاكل المزعجة. ومن الوصفات التي لم تجربها الكثيرات ماسك الشوكولاته والفريز الفعالة.  

ماسك للوجه بالشوكولاته والفريز
يتمتع كل من الشوكولاته والفريز بالكثير من الخصائص المهمة التي تجعلهما من أكثر المكونات فعالية للعناية بالبشرة. فهما يساعدان على تنظيفها وعلى تخليصها من الأوساخ والشوارد الحرة والعيوب. كما يمكنهما أن يعيدا إليها نعومتها ونضارتها وشبابها.
فإذا كنت تعانين من المشاكل التي تفسد جمال بشرتك، ننصحك باستخدامهما لصنع ماسك للوجه. وفي هذه الحالة عليك أن تتبعي هاتين الخطوتين.


أولاً: ضعي على وجهك طبقة من الشوكولاته: والأفضل في هذه الحالة أن تختاري الشوكولاته التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الكاكاو. فهذا المكوّن يحفز إنتاج الجسم للأندورفين. وعندما يصل هذا الهرمون إلى مستوى معيّن فإنه يعزز عملية تحلل الدهون. وهو ما يعني تخليص البشرة من الشوائب وخصوصاً البثور والرواسب الدهنية المسببة لظهورها. وبعد تطبيق ماسك الشوكولاته ببضع دقائق، إغسلي وجهك جيداً بالماء المنعش لتخلّصيه تماماً من كل البقايا.  
وبعد ذلك إغسلي حبة من الفريز وقطّعيها إلى قسمين وافركي بشرتك بهما مع الضغط  التدليك بلطف لمدة تتراوح بين 5 و7 دقائق فقط. فهذا النوع من الفاكهة يحتوي على الكثير من العناصر المغذية وعلى الخصائص التي تحمي البشرة من تأثير العوامل الخارجية.
كما أنه غني بالفيتامين C الذي يتمتع بتأثير مضادات الأكسدة. وهكذا يمكن الفريز أن يشكل أيضاً جزءًا من روتين العناية بالبشرة من خلال تطبيقه كماسك للوجه يعيد إليها نعومتها ورطوبتها وجمالها.    

 

أضف تعليقا