العناية الصحيحة بالشعر الخفيف والمتساقط

يحتاج الشعر الخفيف والمتساقط إلى المزيد من العناية، ليس فقط من خلال بعض العلاجات الطبيعيّة، وإنّما أيضاً بتجنّب أو الامتناع عن بعض الممارسات الخاطئة التي تؤدّي إلى تفاقم المشكلة:

-عدم تسريح الشعر وهو مبلّل
يكون الشعر في أضعف حالاته وهو مبلول، ما يؤدّي إلى تكسّر الشعر أثناء تسريحه إضافة إلى تقصّف أطرافه وإضعاف بصيلاته، هذا إضافة إلى تساقط الشعر. كما أنّ تمشيط الشعر قبل أن يجفّ تماماً وبشكل طبيعيّ يتسبّب بفراغات في فروة الرأس، خاصّة في مقدّمة الرأس.

-شامبو لزيادة كثافة الشعر
ينصح خبراء العناية بالشعر باللّجوء إلى شامبو مخصّص بتكثيف الشعر للتسريع من عمليّة إعادة إنبات الشعر ولتعويض ما تم فقده نتيجة اللّجوء إلى ممارسة بعض العادات الخاطئة أو استخدام المستحضرات غير الصحيحة.

 

شاهدي أيضًا : 



 

-اعتماد مشط خشبيّ
من أبرز النصائح التي يشدّد عليها خبراء العناية بالشعر الاستخدام الدائم للمشط الخشبيّ ذي الأسنانال عريضة، ليس فقط في حالة الشعر الضعيف والمتساقط، يساعد على تدفّق الدورة الدمويّة إلى فروة الرأس، يمنع تكسّر الشعر ويقلّل من نسبة تقصّفه، كما يزيل الأتربة والترسّبات العالقة في فروة الرأس التي تتسبّب إلى انسداد مسامّ بصيلات الشعر وإعاقة نموّه.

-نظام غذائيّ متوازن
لأنّ من أحد الأسباب الرئيسيّة لضعف وتساقط الشعر سوء التغذية، لا بدّ من اتّباع نظام غذائيّ متوازن يحتوي على العديد من العناصر الضروريّة التي تسرّع من نموّ الشعر، مثل الحديد، الزنك، البروتين، الأحماض الدهنيّة و فيتامينات A، C، E، B12، B و B6.

تتوفّر هذه العناصر والفيتامينات في السبانخ، الفاصوليا، البيض، المكسّرات، السلمون، الشوفان، الجزر والبطاطا الحلوة.

اقرئي أيضًا : أفضل أنواع الشامبو الجاف

-وصفات لعلاج التساقط
تتعدّد وصفات الأقنعة الطبيعيّة التي تعالحج ضعف وتساقط الشعر، إحداها:
هرس كوب من الفراولة، يمزج مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وصفار البيض لتوزيعها على الشعر من الجذور وحتى الأطراف. يترك القناع لمدّة 30 دقيقة كحدٍّ أدنى، مع مراعاة تكراره مرّتين أسبوعيّاً. وفي حال عدم توافر المكوّنات السابقة، يمكن فرم بصلتين وعصرهما للحصول على الماء واستخدامه في دهن فروة الرأس لمدّة لا تقلّ عن 25 دقيقة قبل الشطف بالماء والشامبو.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر