ماسك للوجه يقضي على البقع الداكنة ويوحد لون البشرة

الشوكولاتة لها فوائد صحية هائلة، قطعة من الشوكولاتة الداكنة تعطيكِ بشرة صحية ومتوهجة خالية من الشوائب أو البقع الداكنة.

تصنع الشوكولاتة الداكنة من مستخلصات بذور الكاكاو التي تعتبر ثمارًا فائقة من حيث القدرة المضادة للأكسدة، حيث تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مركبات عضوية مثل الفلافانول، والبوليفينول، وغيرها من مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف وتساعد على تجددها.

لا يساعد مركب الفلافونول الموجود في الشوكولاتة على حماية بشرتكِ من الأشعة فوق البنفسجية الضارة فحسب ، بل يساعد على ترطيب البشرة ويعزز تدفق الدم، الشيكولاتة الداكنة تساعدكِ أيضا على مقاومة الإجهاد، وهو أحد الأسباب الرئيسية لنقص الكولاجين،من ثم ظهور التجاعيد.

الآن بعد أن تعرفتي على فوائد الشوكولاته للبشرة، عليكِ أن تتأكدي أن تطبيق ماسك الشيكولاتة على البشرة مباشرة يجلب كل هذه النتائج بسهولة، بشرط المداومة لفترة متواصلة لا تقل عن شهر.

مكونات ماسك الشوكولاتة:
ملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو غير المحلاة
رشة من القرفة
ملعقة صغيرة من العسل

طريقة تجهيز الماسك:
خذي وعاءًا واخلطي مسحوق الكاكاو والعسل والقرفة، حتى يتكون عجين متماسك، إذا كان المعجون سميكًا جدًا ، قومي بإضافة المزيد من العسل، طبقي الماسك على وجهكِ وعنقكِ، واتركيه لمدة 20-30 دقيقة ثم يُغسل بالماء الفاتر. يُكرر الماسك مرتين في الأسبوع .

يعمل هذا الماسك على إزالة البقع الداكنة و الاسمرار، كما أنه علاج لحب الشباب، ويعود ذلك إلى ما تمتلكه الشوكولاتة والعسل من خصائص مضادة للأكسدة تقضي على البكتيريا المسببة لحب الشباب دون تجفيف بشرتكِ.

أضف تعليقا