تسريحات وقصات شعر بحسب شكل الانف

عادة ما يتم اختيار قصة الشعر بحسب شكل الوجه، سواء كان مستديراً أو بيضاوياً أو مثلثاً أو مربعاً. لكن ما لا تعرفه الكثيرات هو أنه من الأفضل أيضاً الانتباه إلى شكل الأنف. فهذا ضروري جداً لكي تكون القصة أو التسريحة المختارة مناسبة جداً. كما أنّه يساعد على إعادة الانسجام إلى ملامح الوجه. وهو يغني أيضاً عن عمليات التجميل لتعديل شكل الأنف سواء كان طويلاً أم قصيراً أم عريضاً.

 

الأنف الطويل


إذا كان أنفك طويلاً فمن الأفضل أن تختاري تسريحات شعر منتفحة وممتلئة مع الغرة الكثيفة. فهذا يساعد على تنسيق ملامح وجهك ويجعلها أكثر انسجاماً. كما أنّه يظهر الأنف وكأنه أقصر مما هو عليه في الواقع. وفي المقابل تجنبي التسريحات أو القصات الملساء التي تكشف الجبين وجانبي الوجه. فإذا اعتمدتها يزداد أنفك طولاً.

 

الأنف القصير  


إذا كنت من صاحبات الأنف القصير، فيعني هذا أن عليك اعتماد تسريحات شعر تكشف الجبين. ولا تضيفي إليها الغرّة. ولكي تصبح ملامحك منسجمة، عليك في المقابل أن تتجنبي القصات التي تجعل الشعر يبدو كثيفاً وممتلئاً وتلك المتدرجة. فمعها لن تتمكني من تعديل شكل أنفك وسيبدو قصيراً جداً.

 

اقرئي أيضاً: 

تسريحة شعر ويفي بدون فير

 

الأنف العريض


من الممكن أن يكون أنفك عريضاً أي بقاعدة كبيرة. وفي هذه الحالة سيكون من الأفضل أن تعتمدي القصات والتسريحات التي تكشف الجبين. فهذا يجعل وجهك يبدو طويلاً وأنفك أقلّ عرضاً.  إذاً لا تنسي ذلك إذا أردت أن تعيدي التناسق إلى ملامح وجهك من دون أن تخضعي لعملية تجميل لأنفك.

 

فإذا أردت الحصول على تسريحات شعر جميلة ومناسبة لوجهك ولملامحه أياً تكن، لا تنسي أن تنتبهي إلى شكل أنفك أولاً.


    

 

أضف تعليقا