كونتور للوجه النحيف والطويل

 الكونتور من أحدث تقنيّات المكياج التي تعزّز من مظهره المتقن على البشرة شريطة أن يطبّق بطريقة صحيحة ومتقنة تناسب شكل الوجه. فالكونتور للوجه الدائريّ يختلف عن ذلك للمربّع أو البيضاويّ أو الطويل.

 

ما هي الطريقة الصحيحة لتطبيق الكونتور للـوجه النحيف و الطويل؟



كونتور الوجه النحيف و الطويل


يتمّ تطبيق الكونتور بدءاً من الجزء العلويّ من الجبين على مقربة من خط الشعر وأيضاً أسفل الذقن باللّون الداكن للتقليل من طول الوجه.

تليه عمليّة التظليل بالانتقال إلى كونتور باطن عظمتيّ الوجنتين بدءاً من الأذنين ونزولاً بشكل عموديّ إلى الزوايا الخارجيّة للشفتين. بهذه الطريقة يكتسب الوجه الطويل بعض العرض الذي يتناغم لاحقاً مع طوله المعتدل والوهميّ.

قاعدة كونتور الوجه الطويل تعتمد التركيز على إبراز منحنيات الوجه. تتمّ الاستعانة برؤوس الأصابع لمزج الكونتور الكريميّ تحت العينين، باطن الخدّين وأعلى الشفتين، أمّا بالنسبة لمناطق البشرة الأوسع مساحة، كالجبهة، تستخدم الفرشاة المخصّصة للكونتور.

 

خطوات كونتور الوجه الطويل 

 

استعيني بلون كونتور أغمق بدرجة أو درجتين من بشرتك، وذلك على المواضع التالية كما في الصورة التوضيحية أعلاه:

  • تحت عظمة الخدين: وذلك بموازاة الخط الذي يصل أذنك بفمك، فارسمي الخط باتجاه الأنف.
  • على عظمة الفك: حددي عطمة الفك انطلاقاً من قاعدة الأذن وصولاً ما قبل الذقن بقليل.
  • تحت الذقن: في خط منفصل، ارمي خطاً داكناً على حافة الذقن مباشرة، على ألا تقومي بتوسيعه كثيراً.
  • على الجبين: وذلك على خط الشعر الموازي للحاجبين.
  • الأنف: حددي طرفي أنفك أيضاً من الناحيتين، واعتمدي الأسلوب الملائم لشكله

 

طريقة وضع الهايلايتر للوجه البيضاوي

أما الهايلايتر، فاختاريه أفتح بدرجة أو درجتين، وبالتركيبة التي تحلو لك سواءً كانت كريمية أو على شكل بودرة، شرط أن تكون من نفس التركيبة المستخدمة للكونتور الداكن لنتيجة أكثر تناغماً. ضعي الهايلايتر على المواضع التالية:

  • على عظمة الخدين: وذلك مباشرةً فوق الموضع الذي حددتِ فيه باللون الداكن. ادمجيه باتجاه منطقة تحت العين وذلك على شكل أقرب للمثلث. يمكنك إضافة الإضاءة على الطرف أيضاً.
  • فوق عظمة الحاجبين: أضيفي لمسة من الهايلايتر فوق عظمة الحاجبين وذلك فوق وتحت الطرف الخارجي للحاجب. تستطيعين تطبيق بعض الإضاءة على هذا الموضع أيضاً.
  • وسط الأنف: انطلقي من وسط الجبين بشكل واسع وضيّقي الخط نزولاً نحو وسط الأنف.
  • فوق الشفة العلوية: وذلك بشكل طفيف، فاحذري الإفراط في إضافة الهايلايتر على هذا الموضع. كذلك، طبقي القليل من الإضاءة على النقطة الوسطية لشفتك العليا.
  • وسط الذقن: فوق الخط الذي حددته بالكونتور، طبقي الهايلايتر على شكل دائرة وسط منطقة الذقن.

طريقة وضع البلاش للوجه البيضاوي

يمكنك وضع البلاش أي أحمر الخدود على عظمة الخد بموازاة موضع تطبيق الهايلايتر. احذري الافراط واعمدي إلى دمجه من خلال تحريك الفرشاة على شكل 8 لتحقيق نتيجة متناغمة.

الآن أصبحت تعرفين الطريقة الأمثل لتطبيق كونتور الوجه البيضاوي، فلا تترددي في تجربته في المرة المقبلة التي تقومين فيها بتطبيق المكياج بنفسك.

شاهدي بالفيديو طريقة المدونة صابرينا من انستقرام لتطبيق الكونتور للوجه النحيف والطويل

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

on

 

أضف تعليقا