البروتين للشعر الخفيف.. لتحفيز نموه واطالته

للحناء فوائد عديدة، وأهمها على الشعر. فيساعد البروتين الموجود في الحناء على ترطيب خصلات الشعر وتغذية جذوره ما يساعد على تقويته والحفاظ على نعومته. كما أظهر الدِّراسات الحديثة أنَّ أوراق الحناء تحتوي على مواد مقاومة للفطريات والجراثيم ما يكسبها خصائص وقائيَّة ضد الإصابات الفطريَّة، كما ثبت أيضاً أنَّ لأوراق الحناء فعاليَّة واضحة ضد بعض أنواع السرطان، فهي تملك تأثيراً مماثلا للفيتامين K الذي يساعد على وقف النزيف الداخلي وسرعة تخثر الدم، لذلك توصف الحناء بأنَّها بروتين طبيعي لتغذية الشعر وتحفيز نموه وإطالته وعلاج طبقات الشعر الخارجيَّة وتخليصها من التقصف والتلف وتقويتها إضافة إلى إعطاء خصلات الشعر مظهراً صحياً لامعاً، كما.

 نقدِّم لك الطريقة المثلى لتطبيق الحناء على شعرك:


•    أنواع الحناء:
ـ الحناء الشائكة: أوراقها متوسطة ورائحتها رائعة وجذَّابة.
ـ الحناء البغداديَّة: أوراقها داكنة ورائحتها زكيَّة.
ـ الحناء الشاميَّة: حجمها كبير ورائحتها خفيفة.
ـ الحناء البلديَّة: لونها أحمر وأقل رائحة عطريَّة.

 


•    كيفيَّة استعمال الحناء:
لاستعمال الحناء على الشعر وكيفيَّة الاستفادة من المواد الطبيعيَّة في إضفاء لون جميل على الشعر ينصح بالخطوات التالية:
ـ استعملي خلطة زيت الحناء الطبيعيَّة لتحفيز نمو الشعر. يسخن القليل من زيت الخردل على نار ضعيفة ثم يضاف مسحوق أوراق الحناء للحصول على لون بني للخليط ويترك الخليط حتى يبرد ثم يخلط مع القليل من عصير الليمون أو الزبادي ويترك على الشعر لمدَّة ساعة أو ساعتين ثمَّ يغسل جيداً.
ـ في حال حدوث جفاف الشعر عند استخدام الحناء أضيفي الزبادي الطبيعي، أي اللبن الرائب على الخليط، كما يمكنك إضافة القليل من العسل، إذ تخلط 4 ملاعق صغيرة من مسحوق الحناء مع 4 ملاعق صغيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل.
ـ في جميع الحالات وبدلا من استخدام الماء اخلطي الحناء ببعض الأعشاب لتغذية الشعر. على سبيل المثال يمكنك استعمال شاي أوراق الجوز الأخضر للحصول على لون بني للشعر.
ـ يمكن إضافة القليل من عصير الليمون أو الجريب فروت للحصول على لون فاتح وللحصول على لون غامق يمكن إضافة أي من الزيوت العطريَّة مثل زيت اللافندر أو الروزماري أو زيت شجرة الشاي.
ـ يساعد القليل من مسحوق القرنفل في خليط الحناء على تغميق اللون، كما يمكن إضافة القليل من مسحوق القهوة للحصول على لون غامق.

 


•    كيف يمكن أن أتأكد من أنَّ الحناء التي اشتريتها آمنة وطبيعيَّة؟
ينصح عادة بتجربة كميَّة صغيرة من الحناء على جزء صغير من الجلد والشعر كنوع من أنواع الاختبار إذا حدث وظهرت أي حساسيَّة من المنتج فتخلصي منه على الفور. أما إذا لم تظهر على الجلد أي آثار للحساسيَّة فيمكنك استخدامها بأمان.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر