البروتين للشعر الخفيف

عادة ما يتم اللجوء إلى علاج بروتين الشعر  لعلاج مشاكل الشعر الخفيفومنع تساقطه وإعادة الصحة والحيوية إليه وتسريع نموه. لكن يمكن أيضاً الحصول على النتيجة نفسها من خلال استخدام بدائل سهلة التحضير وسريعة المفعول. ومنها مثلاً خلطة عصير البصل مع الشامبو التي تحفز دورة فروة الرأس الدموية وتعزز كثافة الشعر الخفيف وتحدّ من تساقطه.

 

خلطة عصير البصل مع الشامبو
قد لا تحبين رائحة عصير البصل. فهي برايك ورأي الكثيرات نقيض الأناقة والرقي. لكن اعلمي أن هذا العصير يعتبر علاجاً مثالياً لمشكلة تساقط الشعر وتلفه وضعفه. كما أنه يساعد على الحفاظ على قوته وتماسكه ولمعانه وكثافته.
ولكي تستفيدي من خصائصه الكثيرة هذه ومن مكوناته المغذية، استخدميه لتحضير هذه الوصفة: أعصري حبة بصل واحدة متوسطة الحجم. قومي بتصفية العصير وتخليصه من بقايا اللب ثم امزجيه جيداً مع القليل من الشامبو الذي تستخدمينه عادة.
ضعي المزيج في عبوّة وقومي برجّها جيداً. وبعد أن يمتزج مكوناه تماماً، أتركيه بعد ذلك لمدة 15 يوماً في مكان مظلم وجاف.
وبعد مرور هذه المدة يصبح الشامبو جاهزاً للاستعمال. ولكي تقومي بذلك سرّحي شعرك حتى يصبح أملساً بشكل تام وطبقي عليه الخلطة مع تدليك فروة الرأس بحركات دائرية لمدة دقيقتين إلى 3 دقائق.
ولتحصلي على أفضل نتيجة، أي على مفعول بروتين الشعر، من المهم أن تغسلي شعرك بعد ذلك بالماء إلى أن تزول كل آثار المزيج وأن تطبقي عليه منتج ما بعد الشامبو.
وحاولي أن تكرّري تطبيق وصفة عصير البصل والشامبو لمدة شهر كامل. وهكذا تحصلين على مفعول بروتين الشعر أي على خصلات براقة وصحية وقوية وكثيفة وخالية من كل علامات الضعف والتقصف.
 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر