حيلة الشريط لتمليس الشعر الطويل من دون مجفّف

للحصول على تسريحات شعر ناعمة يتم عادة اللجوء إلى وسائل التصفيف الحرارية. ومع تكرار استخدامها من الممكن أن تصبح الخصلات ضعيفة وجافة وتالفة ومتقصفة. لذا من الضروري اللجوء بين الحين والآخر إلى حيل طبيعية لتمليس الشعر وفي هذه الحالة من الممكن استخدام الوصفات الطبيعية أو حيل أخرى أكثر سهولة ومنها مثلاً حيلة الشريط.

حيلة سهلة لتمليس الشعر
إذا أردت الحصول على تسريحات شعر ملساء من دون اللجوء إلى وسائل التصفيف الحرارية التي تلحق الضرر به، من الأفضل أن تتذكري تطبيق طرق العناية أولاً. ومن المهم في هذه الحالة أن تحرصي على تغذيته باستخدام ماسكات ما بعد الشامبو. فهذا يخلصه من الضعف والتقصف ويعيد إليه حيويته ولمعانه الصحي. أما إذا أردت تعلم حيلة الجوارب لتمليس الشعر، فاعلمي أن عليك تطبيقها على 3 مراحل.  

 

المرحلة الأولى: إغسلي شعرك كالمعتاد ثم سرّحيه جيداً وبلطف من الجذور إلى الأطراف بواسطة المشط. وبعد ذلك اجمعي الخصلات على شكل ذيل حصان منخفض. لكن احرصي على عدم شدّه العقدة كثيراً منعاً لبقاء أثرها ظاهراً عليه.

المرحلة الثانية: أحضري شريطاً مطاطاً، نظيفاً وطويلاً. قومي بلفه بشكل جيد على طول شعرك وثبتيه عند الطرف.

المرحلة الثالثة: أتركي شعرك على هذه الحال لمدة ليلة كاملة. وفي الصباح إنزعي الشريط عنه. سرّحيه بلطف من الجذور إلى الأطراف وستلاحظين أنه أصبح أملس وناعماً كما لو أنك خرجت من صالون مزيّنة الشعر.
إذاً حاولي أن تلجئي إلى مثل هذه الحيلة كبديل لوسائل تمليس الشعر الحرارية. وهكذا سترين أنه يمكنك الحصول على تسريحات شعر ناعمة وملساء من دون أن يتعرض شعرك للتلف والتقصف.

 
     
 
 

 

أضف تعليقا