اختبار نوع الشخصية من خلال الصورة التي تختارينها

يساعد اختبار نوع الشخصية كل مَن يخوضه على تحديد أبرز طباعه وأكثرها ظهوراً. فقد تكون الشخصية عملية أو عاطفية أو غاضبة أو هادئة أو استغلالية أو متعاونة... ولمعرفة ذلك يجب اختيار إحدى صور السماء في هذا الاختبار.

الصورة 1
إذا اخترت الصورة الرقم 1 فوراً، فهذا يشير إلى أنك تمتلكين شخصية مستقيمة. فأنت لا تحبين الغش. كما أنّك منتظمة وتميلين إلى اتباع القواعد وإن استغل بعض الأشخاص ذلك لديك بطريقة سلبية تصب في مصلحتهم الخاصة. كما أنّك طموحة ولا تترددين في خوض التحديات وحساسة جداً ولا تتقبلين الانتقادات القاسية.  

 

الصورة 2
يدل اختيارك هذه الصورة على أن المسالمة هي أبرز صفاتك. فأنت لا تحبين افتعال المشاكل أو التدخل في الصراعات. كما أنّك تتصفين باللطف وتحاولين دائماً حلّ الخلافات بالطرق الدبلواماسية والسلمية. وتحرصين على الحفاظ على هذه الصفة رغم أنها تجعلك أحياناً غير مرئية بالنسبة إلى الآخرين.

 

الصورة 3
إذا وقع اختيارك على هذه الصورة فهذا يشير إلى أنّك تمتلكين شخصية عفوية. إلا أنّك أيضاً تتركين الظروف تقرر مصيرك. ولا تحبين بذل الكثير من الجهود من أجل تحقيق التقدم. كذلك تثقين إلى حد كبير بالحظ. ولهذا تعيشين في تخبط بين النجاح والإخفاق.

 

الصورة 4
في حال كانت الصورة الرقم 4 هي خيارك، فأنت صاحبة الشخصية الأكثر شعوراً بالملل. والسبب أنّك ترفضين الروتين وتحبّين التغيير والتجدد. ولهذا تحاولين دائماً أن تعيشي أجواءً مختلفة وتقترحين المشاريع وتشجعين الآخرين على التحرك وإنجاز المهمات من أجل الانتقال إلى مرحلة مقبلة.

 

 الصورة 5
إذا اخترت هذه الصورة، فأنت تنتمين إلى مجموعة الأشخاص أصحاب الشخصيات المنعزلة. كما أنّك تحبين الابتعاد عن صخب المجتمع وقضاء بعض الوقت بمفردك. وتفضلين غالباً الاهتمام بشؤونك الخاصة بعيداً عن القضايا العامة. فطموحك يقوم على بناء أسرة وعلى عيش الأجواء الدافئة إلى جانب أفرادها.

الصورة 6
يعني اختيارك هذه الصورة أنّك تتمتعين بشخصية مستقلة. كما أنّك كثيراً ما ترفضين الأمر الواقع وتحلمين بالأفضل. وهو ما تبدينه أحياناً من خلال إظهار غضبك وتوترك. إلا أنّك تمتلكين أيضاً ثقة كبيرة بنفسك وتحاولين، عندما تشعرين بالهدوء، أن تري الوجه الإيجابي للأشخاص والأحداث.  

أضف تعليقا