ماسكات طبيعية بمفعول البرايمر قبل المكياج

تظنّ الكثير من النساء بالمكياج على أنّه خافٍ لعيوب البشرة، لكن ما يجهلنه، أنّ المكياج يبرز عيوب البشرة، لا بل يضاعف من المشاكل التي تعاني منها لو طبق بالطريقة الخطأ. ويعد البرايمر من أهم المستحضرات لتهيئة البشرة للمكياج.

لو توجّهتِ بالسؤال إلى أيّ خبير تجميل ليكشف سرّ المكياج المتقن والمتألّق، ستكون إجابته الوحيدة، بشرة نضرة ونقيّة، لذا يعمد كبار الخبراء ككقاعدة أولى إلى تهيئة البشرة للمكياج من خلال تنظيفها، تقشيرها، تطبيق الأقنعة ومن ثمّ ترطيبها، لتكون بذلك جاهزة لتستقبل مساحيق التجميل والألوان التي تبرز رونقها.

ممّا لا شكّ فيه أنّ الأقنعة الجاهزة يشهد لها بفعاليّتها، غير أنّ البعض يجد فيها أنّها مكلفة وقد لا يتسنّى للجميع الحصول عليها، هذه بعض من الوصفات الطبيعيّة التي تطبّق كماسكات على البشرة تعمل لتهيئتها للماكياج يمكن تحضيرها كبديل لـالبرايمر الذي يستخدمه خبراء التجميل.

-الزبادي وزيت اللّوز

المكوّنات:
•كوب كبير من الزبادي.
•ملعقة كبيرة من زيت اللّوز.
•ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
•ملعقة صغيرة من حبّة البركة المطحونة.
•ملعقة صغيرة من الكمّون المطحون.

 

شاهدي أيضًا : 


 

تمزج جميع المكوّنات جيّداً، ويسكب مزيجها في قوالب الثلج. تحفظ في الثلّاجة لتتجمّد لحين استخدام مكعّب منها أو أكثر قبل تطبيق المكياج.
يعمل الزبادي، زيت اللّوز وزيت الزيتون على تقشير خلايا الجلد الميت، ترطيب البشرة، مكافحة حبّ الشباب والرؤوس السوداء، التخفيف من الهالات السوداء والبقع الداكنة على الوجه ومقاومة التجاعيد والخطوط الرفيعة الدالّة على التقدّم في السنّ.

أمّا حبّة البركة أو التي تعرف أيضاً بالحبّة السوداء تحتوي على فيتامين A، B و C، الزنك، البوتاسيوم، الكالسيوم، والمغنسيوم، جميعها عناصر ترمّم الجلد، تزيل الكلف والبقع الداكنة الناتجة عن التعرّض للشمس.

بدوره الكمّون يحتوي على نسب عالية من فيتامين E الذي يحمي البشرة من التجاعيد، يعالج أمراض الجلد، الدمامل، البثور بسبب احتوائه على مادتيّ الثيمول Thymolوالفوسفور Phosphorus.

-ماء الورد والعسل

المكوّنات:
•ملعقتان صغيرتان من ماء الورد.
•ملعقتان صغيرتان من العسل.

تمزج المكوّنات وتوزّع على بشرة الوجه لمدّة 25 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد.

يحتوي العسل على الفيتامينات والمعادن المهمّة لتغذية البشرة ومنحها النعومة والنضارة، كما يعالج حبّ الشباب والبثور، ويخلّص البشرة من البكتيريا والجراثيم العالقة في المسامّ.

أمّا بالنسبة لماء الورد، مطهّر وقابض للمسامّ، يقلّل من تهيّج واحمرار الجلد، يرطّب البشرة ويعالج أيضاً الهالات السوداء.

-الكاكاو وماء الورد

المكوّنات:
•ملعقة من مسحوق الكاكاو.
•ملعقة من الحليب البودرة.
•ملعقة و ½ من ماء الورد.

تخلط جميع المكوّنات وتوزّع على البشرة لمدّة 30 دقيقة قبل غسل الوجه وتطبيق المكياج.

اقرئي أيضًا : ماسك الأرز لتقشير البشرة ومحاربة التجاعيد

يعمل مسحوق الكاكاو على إزالة الخلايا الميتة والتالفة من الجلد، يبيّض البشرة ويرطّبها لاحتوائه على نسب كبيرة من الأحماض الدهنيّة غير المشبّعة التي تمنع أيضاً الاحمرار والحكّة. يحتوي أيضاً على مضادّات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرّة المسؤولة عن ظهور التجاعيد، كذلك على فيتامين E و C الضرورين لتحفيز البشرة على إنتاج الكولاجين.

أمّا حليب البودرة، يزيل الجلد الميت والأوساخ المتراكمة في المسامّ، قابض للمسامّ، يوحّد لون البشرة لغناه بفيتامين B12، يكافح الجفاف، التجاعيد، البقع الداكنة، الندوب، لاحتوائه على فيتامين D.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة