خلطات العسل لبشرة مشرقة قبل المكياج وبعده.. وفركة بالفيديو

فوائد العسل لا تعدّ ولا تحصى لجمال وصفاء البشرة ولوقايتها من التجاعيد المبكرة، يغذّيها بعمق ويمنحها الترطيب الذي تحتاجه والتوازن بين إفرازاتها، هذا إضافة إلى أنّه علاج ذو فعاليّة قصوى لكثير من مشاكل البشرة كالبثور، البقع والندوب.
إليكِ هذه الخلطات السحريّة من العسل لبشرة متألّقة ونقيّة تفيض إشراقاً، نعومة ونضارة.

1.امزجي ملعقتين كبيرتين من العسل النقيّ مع القليل من عصير اللّيمون الطازج وصفار بيضة. ضعي الخليط على وجهكِ بواسطة أناملكِ بعد إزالة الماكياج وتنظيف البشرة من الأوساخ، أو اكتفي بتوزيعه على البقع الداكنة والبثور التي تخلّف الندوب لاحقاً. اتركيه لمدّة 15 دقيقة لتستفيد البشرة من كلّ مكوّنات القناع، ثمّ اشطفيه بالماء الفاتر فالبارد.


2.اختبري قناع العسل مع اليوغرت وقشر اللّيمون لتنقية البشرة من الندوب وآثار التبقع ومنحها صفاءً متوهّجاً. افركي برفق بشرتكِ بالمزيج لمدّة 10 دقائق ثمّ دعيه لوقت قليل واغسليه كالمعتاد بالماء البارد. يمكنكِ بعد ذلك مسح البشرة بنصف حبّة من اللّيمون لتعزيز نقائها وتوهّجها.


3.اخلطي القليل من العسل مع مسحوق الأفوكادو، الموز وصفار بيضة واحدة وادهني بشرتكِ الجافّة بالخليط لتستعيد ليونتها ونضارتها، ثمّ اغسلي وجهكِ بالماء البارد، ستشعرين حتماً بترطيب بشرتكِ وأيضاً باختفاء التجاعيد عنها.


4.قناع آخر من 3 ملاعق كبيرة من العسل مع نصف ملعقة صغيرة من السكّر الخشن البنيّ، افركي به كامل وجهكِ، ثمّ اغسليه بالماء الفاتر لنعومة لا تضاهى.


5.ولتغذية عميقة للبشرة المرهقة والشاحبة، امزجي القليل من العسل مع ملعقتين كبيرتين من اللّوز ونصف ملعقة من عصير اللّيمون، افركي بها كامل الوجه لمدّة 20 دقيقة ثمّ اشطفيه بالماء الفاتر. تعمل هذه الخلطة على صنفرة الوجه والرقبة بشكل ملفت.


6.ولتبييض البشرة وتعزيز إشراقة ماكياج السهرة، امزجي ملعقة صغيرة من الحليب الجافّ مع ملعقة صغيرة من لبن الزبادي وملعقة كبيرة من العسل النقيّ. يدهن الوجه بالخليط ويترك لمدّة نصف ساعة كاملة ليغسل بالماء الدافئ ثمّ البارد.

فركة عروس بزيت الزيتون والعسل

شاهدي ايضا
أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة