زيوت طبيعية لعلاج جفاف البشرة في الخريف

مع تغيّرات الطقس المستمرّة في فصل الخريف، تحتاج البشرة الجافّة اهتماماً مضاعفاً للحفاظ على صحّتها، نضارتها ومنعاً لتعريضها للمزيد من المشاكل التي تحدث عادة للبشرة الجافّة من شحوب، ظهور تجاعيد حول العينين والفم، إلى احمرار وجفاف الجلد المصحوب عادة بحكّة.

الخطوة الأولى والأكثر أهميّة في كيفيّة العناية بالبشرة الجافّة، الترطيب، ثمّ الترطيب! سواء بكريمات تتلاءم وهذا النوع من البشرة أو بزيوت طبيعيّة.

للبشرة الجافّة ينصح بهذه الأنواع من الزيوت وهي:

-زيت الجوجوبا
من أهمّ الزيوت التي تدخل في تركيب الكريمات المرطّبة للبشرة، ليس فقط لنقائه وخلوّه من الشوائب، بل لأنّه يتشابه إلى حدٍّ ما مع الزيت الطبيعيّ الذي تفرزه البشرة.

 

شاهدي أيضًا : 


 

يمنع الحكّة، الاحمرار والجفاف. يستخدم إمّا بإضافة قطرات منه إلى كريم الترطيب أو بوضعه منفرداً على البشرة.

-زيت القرطم
أو زيت العصفر، فإلى فوائد استخدامه في الطهي، يلعب هذا الزيت دوراً هامّاً في العناية بالبشرة الجافّة والحفاظ على الرطوبة بداخلها. هو أيضاً مطهّر للبشرة لاحتوائه على حمض اللينوليك الذي يعمل على تنشيط المسامّ والتخفيف من ظهور الرؤوس السوداء، البثور وحبّ الشباب. تغمس قطنة بزيت القرطم وتمرّر على الوجه، يترك الزيت لـ 35 دقيقة قبل الشطف بالماء.

-زيت الأفوكادو
هو الزيت الأكثر ترشيحاً للّواتي تتعرّض بشرتهنّ للجفاف، غنيّ بمضادّات الأكسدة والعوامل المضادّة للالتهابات التي تعمل تدريجيّاً على تجديد الجلد الجافّ وترطيب البشرة. تغمس قطنة بكميّة من زيت الأفوكادو وتمرّر على البشرة. ثمّ يترك الزيت لنحو 35 دقيقة قبل الشطف بالماء.

اقرئي أيضًا : تشقق الشفاه تخلصي منه بخلطة سهلة وسريعة

-زيت دوّار الشمس
إلى جانب أنّه غير مكلف، فهو يحتوي على تركيبة متوازنة من المغذّيات الغنيّة للجلد، كذلك على كميّة كبيرة من فيتامين E والأحماض الدهنيّة، كأوميغا 6.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة