كيفية ثبات الظلال الجليتر في المكياج

يشكّل مكياج العيون مع لمسة من الجليتر إحدى أفضل الوسائل للحصول على نظرةٍ جذّابة.

إلّا أنّ تطبيق مكياج العيون مع الجليتر ليس بالعمليّة السهلة، بل كناية عن مجموعة خطوات نطلعك عليها في التالي.

 

تطبيق البرايمر قبل وضع المكياج الجليتر

يجب وضع طبقة من البرايمرعلى عينيك قبل البدء بوضع مكياج العيون. ويمكن للمستحضر التمهيدي أن يكون بصيغةٍ سائلة أو بودرة أو حتّى جلّ. طبّقيه بواسطة إصبعك للحصول على طبقةٍ رقيقة تسمح لمكياج العيون بأن يدوم لوقتٍ طويل.

 

وضع طبقة أوّليّة من ظلال العيون الأساسيّة

بعد اختيار الأدوات اللازمة وتطبيق البرايمر، يصبح بإمكانك المباشرة في وضع مكياج عينيك. ضعي طبقةً من اللون الرمادي بواسطة فرشاة لتغطّي الجفن بكامله. ثمّ طبّقي ظلالاً مطفأة بنفس نغمة الجليتر، على كامل الجفن وصولاً إلى زاوية العين الداخليّة. بعدها، طبّقي ظلّ عيون لامعاً بنفس النغمة على كامل الجفن، بواسطة فرشاة أكبر، في حركةٍ واحدة. ولكن احذري من وضع الكثير من البريق على الوجه، لتجنّب الطلّة المبتذلة. لذا خفّفي من الجليتر، لضمان طلّةٍ راقية وبريقٍ ناجح.

 

تدرّجاتٌ مختلفة من ظلال الجليتر

استخدمي طبقاتٍ من الجليتر بعدّة ألوان للحصول على مظهرٍ جذّاب، ولكنْ توخّي الحذر عند وضعها: مرّري طبقاتٍ رقيقة من الجليتر، وفي حال لم تمنحك الوهج المطلوب، يمكنك أن تضعي المزيد منه، فهذا يبقى أسهل من إزالته. استخدمي الفرشاة لمزج الألوان بإتقان.

 

لا تنسي أسفل جفن العين

غالباً ما نغفل تطبيق المكياج في أسفل جفن العين، فنتركه وكأنّه لا يشكّل منطقةً من العين. لتجنّب هذا الخطأ، يمكنك استخدام فرشاة رفيعة جدّاً، وملء هذه المنطقة بظلال عيون او جليتر.

على خطّ الرموش

يحلو استخدام الكحل اللامع، أو الذي يحتوي على قليلٍ من البريق، في المناسبات الخاصّة. ويُعتبر تطبيقه أسهل وأقلّ فوضويّةً مقارنةً بظلال العيون التي تحتوي على البريق. ارسمي به خطّاً ناعماً، يكفل إشراق نظرتك.

للحصول على مكياج عيون ثابت وجذاب بالجليتر طوال السهرة، تعلمي طريقة تثبيت الجليتر على طريقة المدونة شيما من انستقرام 

إليك اهم الخطوات لـمكياج عيون جليتر ثابت:

- بعد وضع البرايمر على العين

- طبقت شيما ظلال عيون باللون البنفسجي 

- بعد ذلك في الزاوية الداخلية للعين طبقت الكونسيلر الكريمي لضمان تثبيت الجليتر، فبهذه الطريقة حضرت لاساس متين لوضع الجليتر.

- قامت بوضع الجليتر الوردي بواسطة الريشة ويمكنك ايضا تطبيقه بواسطة اصابعك، ولضمان ثبات الجليتر طيلة السهر ننصحك برش مثبت المكياج ايضاً

نصيحة: عندما تقررين تطبيق مكياج الجليتر ننصحك دائما بتطبيق مكياج العيون اولاً ومن ثم تطبيق مكياج البشرة تفاديا لتلطخ وجهك بالجليتر.

- بعد تطبيق الجليتر على العين امسحي المتساقط منه على بشرتك بواسطة مزيل المكياج ثم ابدئي بتطبيق كريم الاساس وكونتور البشرة.

شاهدي بالفيديو طريقة ثبات مكياج الجليتر:

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

on

 

 

وفيديو اخر لطريقة تطبيق الجليتر

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

(@wakeupandmakeup) on

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج